أكرم القصاص

التضامن توجه بسرعة إنقاذ 3 مواطنين بلا مأوى بينهم سيدتان بالقاهرة والإسكندرية

الأحد، 13 فبراير 2022 11:17 ص
التضامن توجه بسرعة إنقاذ 3 مواطنين بلا مأوى بينهم سيدتان بالقاهرة والإسكندرية فريق أطفال وكبار بلا مأوى مع إحدى الحالات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى فريق التدخل السريع المركزى بوزارة التضامن الاجتماعى بسرعة بحث الاستغاثة الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، والتى قد تم تداولها من خلال مقطع فيديو نشرته بعض وسائل التواصل الإجتماعى ووسائل الإعلام عبر مواقعها الإلكترونية، حيث أشار مقطع " الفيديو " المتداول إلى وجود مواطن مسن بلا مأوى بميدان السيدة عائشة تركه أبنائه ويظهر عليه علامات المرض والإرهاق الشديد.
 
وذكر بيان للوزارة اليوم الأحد، أن أعضاء فريق التدخل السريع المركزى بالوزارة توجهوا إلى موقع الاستغاثة وقد تم العثور على المواطن بلا مأوى فى حالة إعياء شديد، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن إسعاف المواطن والتقييم الطبى لحالته، علما بأنه قد تم إيداع المواطن بإحدى دور الرعاية الاجتماعية لتلقى كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.
 
وفى سياق متصل، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى فريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع للوزارة بسرعة بحث استغاثة أخرى قد وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث أشارت الشكوى إلى وجود فتاة بالعقد الثالث من العمر بلا مأوى، وذلك بالقرب من موقف السيارات بمنطقة حلوان بمحافظة القاهرة.
 
وفى هذا الإطار فقد تم تكليف أعضاء فريق البرنامج بوحدة جنوب القاهرة بالتوجه إلى موقع الاستغاثة، علما بأنه قد تم العثور على المواطنة وتدعى " س. خ. ح. ع "، وقد اتضح أنها مطلقة وتبلغ من العمر 28 عاما ، وقد أفادت أنها تركت المنزل يسبب التفكك الأسرى التى تعانى منه الأسرة، حيث إن الأم تزوجت بآخر وتركت الأبناء ، وأن الأب دائم التعدى عليها وتعنيفها مما دفعها إلى الخروج إلى الشارع، علما بأن الأسرة قد سبق وأن أودعتها بإحدى دور الرعاية الاجتماعية بعد أن رفضتها المدرسة التى كانت مقيدة بها نتيجة وجود نسبة تأخر عقلي.
 
وفى هذا السياق فقد تولى أعضاء الفريق تقديم الدعم النفسى والمعنوى للمواطنة وتوعيتها من مخاطر الشارع، وفور انتهاء جلسة التوعية والدعم النفسى وافقت الفتاه على الايداع بإحدى دور الرعاية الاجتماعية، وعليه فقد تم اتخاذ الإجراءات بشأن التقييم الطبى بمستشفى حلوان العام، وفور الانتهاء تم إيداع الفتاة بإحدى دور الرعاية الاجتماعية لتلقى كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية وحمايتها من مخاطر الشارع.
 
فى حين وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى فريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بسرعة بحث استغاثة ثالثة قد وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث أشارت الاستغاثة إلى وجود 4 أطفال بلا مأوى برفقة فتاه تبلغ 17 عاما، وذلك بجوار محطة قطار سيدى جابر بمحافظة الإسكندرية، علما بأن الفتاة بلا مأوى تعانى من حالة صحية سيئة نتيجة جروح عميقه بالقدم.
 
وتم تكليف فريق البرنامج المحلى بالإسكندرية بسرعة التوجه إلى موقع الاستغاثة، حيث تم العثور على الأطفال برفقة الفتاة، وقد تم عقد جلسة توعية ودعم نفسى لهم ، إلا أن الأطفال قد غادرو المكان ورفضوا الإيداع بإحدى دور الرعاية الاجتماعية، فى حين وافقت الفتاة على إيداعها بإحدى دور الرعاية، وعليه فقد تم إسعافها واتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة، وفور استقرار الحالة الصحية فقد تم إيداعها إحدى دور الرعاية الاجتماعية لتلقى كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة