مصر حبيبتي.. عامر عبد الله معلق مباراة الأهلي والهلال يخطف قلوب المصريين

السبت، 12 فبراير 2022 06:03 م
مصر حبيبتي.. عامر عبد الله معلق مباراة الأهلي والهلال يخطف قلوب المصريين عامر عبد الله معلق مباراة الأهلي والهلال
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصر حبيبتي، تعلمنا منذ طفولتنا على أيدى المصريين، تدريب اللاعبون على أيدى المصريين، كل شيء فى وطني بكل فخر واعتزاز ستجد عليه بصمة المصريين، هكذا علمنا زايد حب المصريين، لم نحبهم من فراغ، الدم واحد والمصير واحد مشترك واحد، وستعيش للأبد معا.. بهذه الكلمات عبر المعلق عامر عبد الله عن اعتزازه بمصر وشعبها خلال تعليقه على مباراة الأهلى والهلال التى انتهت بفوز البطل المصري برباعية دون رد وتتويجه بالميدالية البرونزية.

عامر عبد الله المرى هو معلق رياضي كروي إماراتي شهير جدًا، فى الثلاثينيات من عمره، بدأ العمل فى مجال التعليق على مباريات كرة القدم على قناة دبي الرياضية عام 2002م، ثم انتقل بعد ذلك إلى عدة قنوات عربية رياضية معروفة مثل السعودية سبورت وكذلك عمل كمعلق رياضي في شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، وكذلك عمل لمدة طويلة حيث ترك بصمة مميزة في قناة لاين الرياضية.

يقول النقاد إن عامر عبد الله لم يكن أبدًا معلقا رياضيا عاديا بل كان استثنائيًا ومميزًا إلى حد كبير، حيث يضفي على التعليق الرياضي الكثير من الحماس والإثارة لجو المباراة، كما أنه يتقن اللغة العربية اتقانًا كبيرًا فيأتي تعليقه باللغة العربية الفصحى ممتعًا الأذن ومحببًا للسمع، ويتميز بالعديد من الأمثال الشهيرة والقوافي والمترادفات التي أصبحت تميزه وتميز أسلوبه في التعليق مثل جملة (يا سلام) التي كانت تميز أسلوبه في التعليق، وقد بدأ عامر عبد الله عمله في مجال التعليق عام 2002م وهو في العقد الثالث من عمره وعمل في عدة قنوات رياضية هامة.

وعزف عامر عبد الله أروع الكلمات في حب ألأهلي ومصر خلال المباراة ونرصد أبرز ما قاله في التقرير التالي:

ياسر أبو جونين

بعد تسجيل ياسر إبراهيم هدفي الأهلي الأول والثاني تغنى المعلق بقدرات مدافع ألأهلي قائلا أن المصريين أفضل من يطلق الأسماء على اللاعبين ولذلك يمكن أن يطلق الجمهور على ياسر إبراهيم لقب ياسر أبو جونين.

الأهلى واحد فقط

استدعى عامر عبد الله مقولة شهيرة للفنان عادل إمام قال فيها مش كل لاعب يبقى الخطيب وقال المعلق الإماراتي: "لا كل من لعب الكورة يبقى الخطيب ولا كل نادى يبقى الأهلى، بجد يا جماعة هو كل من لعب كورة بقى النادي الأهلي؟!"

شوط تاريخي

في وصفه على الشوط الأول من مباراة الأهلى والهلال قال عامر عبد الله: "أي أهلاوي يخلي الماتش ده فى المكتبه عنده إلى مدايق من حاجه فى حياته أو فى الشغل أو مهموم يجيب الشوط ده هينسي كل همومه".

مشاركة ضرورية

تغنى عامر عبد الله المرى بجماهير الأهلي والأجواء الصاخبة التي تصنعها في مدرجات ملاعب اللإمارات  قائلا، "الأهلى لو ما أخذ بطولة أفريقيا، لازم ييجى كأس العالم للأندية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة