أكرم القصاص - علا الشافعي

كندا تطالب رعاياها مغادرة أوكرانيا خوفا من غزو روسى محتمل لكييف

السبت، 12 فبراير 2022 01:52 ص
كندا تطالب رعاياها مغادرة أوكرانيا خوفا من غزو روسى محتمل لكييف ميلانى جولى وزيرة الخارجية الكندية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الحكومة الكندية، رعاياها فى أوكرانيا، مغادرة البلاد؛ بسبب التهديدات الروسية المستمرة وخطر نشوب نزاع مسلح، بحسب "روسيا اليوم.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية ميلانى جولى- فى بيان، اليوم: "بينما نواصل العمل عن كثب مع شركائنا ومراقبة الوضع، أحث جميع الكنديين فى أوكرانيا على اتخاذ الترتيبات اللازمة لمغادرة البلاد الآن، ونحث الكنديين على تجنب السفر إلى أوكرانيا بسبب التهديدات الروسية المستمرة وخطر نشوب نزاع مسلح. لقد طلبنا أيضا من الكنديين الموجودين بالفعل فى أوكرانيا المغادرة بينما لا تزال الوسائل التجارية متاحة. تظل سلامة وأمن الكنديين على رأس أولوياتنا."

يذكرأن، حثت وزارة الخارجية اليابانية، رعاياها فى أوكرانيا على مغادرة البلاد على الفور؛ نظرًا لحشد روسيا قواتها على الحدود الأوكرانية.

ورفعت وزارة الخارجية - بحسب بيان، أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - تحذيرها بشأن السفر لأوكرانيا إلى أعلى مستوى، داعية جميع المواطنين إلى مغادرة كييف وتجنب السفر إلى هناك.

وذكرت أنه يوجد حوالى 150 مواطنًا يابانيًا يقيمون فى أوكرانيا، وستواصل السفارة اليابانية فى كييف عملها، بما فى ذلك الجهود المبذولة لحماية المواطنين اليابانيين.

واستشهدت الخارجية بالمناورة العسكرية المشتركة بين روسيا وبيلاروسيا، على أراضى الأخيرة المتآخمة لأوكرانيا، وكذلك ظهور سفن عسكرية روسية جديدة فى البحر الأسود، قائلة : "هناك احتمال متزايد بتدهور الوضع بسرعة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة