أكرم القصاص - علا الشافعي

تياجو سيلفا نجم تشيلسي أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية

السبت، 12 فبراير 2022 09:52 م
تياجو سيلفا نجم تشيلسي أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية تياجو سيلفا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد تتويج فريقه بلقب البطولة.

وحقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزا قاتلا على نظيره بالميراس البرازيلي، بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في نهائي كأس العالم للاندية، ليتوج البلوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وبعد المباراة تسلم سيلفا جائزة أفضل لاعب في البطولة، كما تسلم قائد تشيلسي سيزار أزبلكويتا جائزة اللعب النظيف التي فاز بها فريق تشيلسي.

تشيلسي ضد بالميراس

جاء الهدف الأول لتشيلسي عبر روميلو لوكاكو في الدقيقة 55 من ضربة رأسية، فيما تعادل فريق بالميراس في الدقيقة 64 عبر رفائيل فيجا من ركلة جزاء.

وبعد التعادل احتكم الفريقين لشوطين إضافيين، وقبل 3 دقائق على النهاية سجل كاي هافيرتز نجم تشيلسي الشاب الهدف الثاني عند الدقيقة 117 من ركلة جزاء.

كان تشيلسي قد شارك فى بطولة كأس العالم للأندية نسخة عام 2012، وتأهل للمباراة النهائية لكنه خسر اللقب أمام فريق كورينثيانز البرازيلي بعد الهزيمة أمامه 0-1، لتكون هذه هي المرة الاولى في تاريخه.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي: حراسة المرمى: ميندي/ الدفاع: أنطونيو روديجر - تياجو سيلفا - أندرياس كريستينسن/ الوسط: هودسون أودوي- ماتيو كوفاسيتش - كانتي - سيزار أزبيلكويتا/ الهجوم: ماسون مونت - روميلو لوكاكو - هافيرتز.

فيما جاء تشكيل بالميراس كالتالى:حراسة المرمى: ويفرتون/ الدفاع: ماركوس روشا ، لوان ، جوستافو جوميز، خواكين بيكيريز/ الوسط: دانيلو ، زي رافاييل، رافائيل فيجا/ الهجوم: دودو، جوستافو سكاربا، رون.

وبدأ نادي بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية مشواره من الدور نصف النهائي بمونديال الأندية، حيث تغلب على الأهلي بهدفين نظيفين.

فيما افتتح تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا بقيادة البلجيكى لوكاكو مشواره ببطولة كأس العالم للأندية، بالفوز على الهلال بطل دوري أبطال أسيا بهدف نظيف في نفس الدور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة