أبو جبل: أنا حر بعد 6 أشهر.. وأحلم بالاحتراف فى الدورى السعودى

السبت، 12 فبراير 2022 10:39 ص
أبو جبل: أنا حر بعد 6 أشهر.. وأحلم بالاحتراف فى الدورى السعودى محمد ابو جبل
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث محمد أبو جبل حارس مرمى نادى الزمالك عن فرص احترافه بعيدا عن الدورى المصرى بعد المستوى المتميز الذى ظهر به فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

قالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن محمد أبو جبل لم يكن اسمًا معروفًا خارج مصر، ولكن الفرصة التي أتيحت له في بطولة الأمم الإفريقية استغلها بشكل أمثل وقدم مستويات كبيرة مع المنتخب وقاده إلى النهائي بعد تصديه لكرات خطيرة وتميزه في الجزائيات.

أشارت الصحيفة إلى أن أبو جبل لفت أنظار العالم وصنع تاريخًا ومجدًا كبيرين لنفسه ليصبح واحدًا من أفضل الحراس في القارة السمراء، مؤكدة على رغبته في خوض تجربة جديدة خارج مصر خاصة وأنه سيصبح لاعبًا حرًا بعد 6 أشهر.
 
وشدد أبو جبل على أنه متابع جيد لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ويتمنى اللعب فيه من واقع التنافس القوي والجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها، وروى أيضًا تفاصيل الـ 270 دقيقة مع مدربه عصام الحضري، وقصة زجاجة الماء التي لفتت الأنظار.
 

ماذا تعني لك بطولة أمم إفريقيا؟

- هي بطولة استثنائية نفسيًّا وبدنيًّا، بعد كل الظروف الصعبة التي مررت بها قبل البطولة، وجاءت لتعوضني كل خير عن كل ما مضى، وأشعر أن الله نصرني وكان بجانبي لأمثل وطني خير تمثيل.

ما رسالة أبو جبل إلى كل المشجعين الذين هتفوا باسمه؟

- أشكر كل الناس الذين صفقوا وهتفوا باسم منتخب مصر واسم أبوجبل، وأقول لهم لقد شعرنا بحبكم وتقديركم وتشجيعكم لنا ونحن واثقون بأن العالم شجعنا دون استثناء حتى جماهير المنتخبات العربية التي غادرت البطولة مثل المغرب والجزائر وتونس وغيرهم وأشكر كل شعوب العالم العربي لوقوفها معنا، وحقيقة إن قصة منتخب مصر في الكاميرون أشبه بقصة الطفل المغربي ريان، حيث اجتمعت الشعوب على دعمنا والدعاء لنا مثل ما اجتمعت للدعاء لريان الذي تابعنا قصته في المعسكر وحزنا كثيرًا عند وفاته كثيرًا ونتمنى أن نبقى نحن العرب دائمًا مجتمعين وعلى قلب رجل واحد.
 

ماذا كسبتم من هذه البطولة؟

- كسبنا حب واحترام الجميع وكسبنا منتخبًا على قلب رجل واحد وكل من فيه يعمل من أجل الوطن وليس الأفراد.
 

حدثنا عمّا دار بين محمد صلاح وساديو ماني قبل تسديدة الجزائية التي صددتها؟

- محمد صلاح ذكر لي أن ماني سيسدد على يميني، وأنه سيأتي ليقف خلفه الآن ليرى ماذا نقول، وبنفس الوقت جاء ماني وقال لصلاح إنه سيسدد الكرة في الناحية اليسرى، لكن صلاح رد عليه قائلًا: سنرى، سددها وسيعاقبك أبوجبل.
 

العدد 12554 صفحة 6

أقوى مباراة أو تسديدة في الكاميرون أشعرتك أنك الأفضل؟

- أنا راضٍ عن كل مباراة قدمتها مع منتخب وطني مصر، وكل لحظة وكل كرة أمسكت بها وكل فرحة كانت حقيقية ومن قلبي، ويكفيني فخرًا أنني أرتدي شعار منتخب مصر.
 

كيف هي أجواء المعسكر وتعامل المحترفين في أوروبا معكم؟

- كلنا أسرة واحدة، وكلنا على قلب رجل واحد، والأجواء كانت عائلية، لا فرق بين لاعب في أرسنال أو ليفربول أو أي ناد آخر، نحن جيل متواضع ومحبوب ونحب بعضنا بعضًا والأهم نحب وطننا ونعمل جميعًا من أجل مصر وليس من أجل أنفسنا.
 

ما قصة زجاجة الماء وعصام الحضري؟

- عصام الحضري صاحب الاسم والتاريخ الكبيرين وأفضل حارس في القارة وهو حارس القرن كان أبًا وأخًا وصديقًا للجميع وأعطاني الكثير من النصائح من ضمنها أن أدرس كل لاعب وطريقة تسديده للأهداف، وهذا ما كنت أدونه لأعرف كل لاعب كيف يسجل على قارورة الماء.
 

نصيحة لا تُنسى من الحضري؟

- لابد أن أعترف بأن عصام الحضري هو من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم بحياتي، وكان يرفض أن نقول له كابتن ويطلب أن نناديه “يا حضري” بصراحة لم أر في حياتي مثله، وحقيقة شعرت بأنه هو من يلعب بالملعب وليس نحن، وأتذكر جيدًا عندما قال لي: “270 دقيقة وبعدها سأخبرك ماذا أقصد”، وقد كان إجمالي الثلاث مباريات التي لعبتها أمام المغرب والكاميرون والسنغال، حيث كان يقصد 270 دقيقة وستصل لأن تكون أفضل حارس في القارة السمراء.
 

مع من أول مكالمة بعد نهائي أمم إفريقيا؟

- أنا بعد كل مباراة وقبل أي شيء أتصل بوالدتي “فيديو كول” لأنها دائمًا تكون متوترة وخائفة ولا بد من محادثتها بمكالمة هاتفية وفيديو كول أيضًا، فأمي هي أهم شخص بحياتي وهي مشجعة بحرارة للمنتخب.
 

هل تضع الاحتراف خارج مصر هدفك؟

- أي لاعب كرة قدم يتمنى أن يخوض تجربة جديدة في مكان مختلف، وأنا أتمنى خوض تجربة الاحتراف حاليًا في أي دوري أوروبي أو عربي.
 

هل يمكن أن نراك في الدوري السعودي؟

- أنا واحد من أكبر المشجعين للدوري السعودي ومتابع جيد لأندية كثيرة في الدوري السعودي، وأحب طريقة لعبهم وتفكيرهم، وأتمنى الاحتراف في الدوري السعودي الذي يضم عددًا من نجوم الكرة .
 

ما هو وضع عقدك مع نادي الزمالك؟

- بعد ستة أشهر أنا لاعب حر، ومستعد لخوض أي تجربة احتراف خارج مصر.
 

رأيك بمستوى اللاعبين المصريين في الدوري السعودي حجازي على سبيل المثال؟

- نجوم كثيرون جدًا ولا يمكنني حصرهم، أحب أحمد حجازي الذي تميز مع فريق الاتحاد القوي فنيًّا وجماهيريًّا وكل لاعب مصري محترف في الدوري السعودي هو الأفضل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة