أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تطور مظلات ذكية مجهزة بأنظمة لتحديد المواقع

الجمعة، 11 فبراير 2022 06:00 م
روسيا تطور مظلات ذكية مجهزة بأنظمة لتحديد المواقع مظلات - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة Technodinamika التابعة لمؤسسة "روستيخ" الروسية عن تطويرها مظلات ذكية جديدة مجهزة بأنظمة لتحديد المواقع، وفقا لتقرير RT .

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمؤسسة "حصلت Technodinamika على براءة اختراع جديدة لنظام مظلات ذكية جديدة تسمح بإنزال البضائع والحمولات في أماكن معينة وبشكل تلقائى، معتمدة على منظومتى GLONASS و GPS العالميتين لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

وحول الموضوع قال المدير التنفيذي لـ"روستيخ"، أوليغ يفتوشينكو: "حصلنا على براءة اختراع جديدة لمظلات نقل ذكية مصممة للهبوط من ارتفاعات تصل إلى 8000 م، بفضل أنظمة GLONASS و GPSسيكون  بإمكان هذه المظلات إنزال الحمولات تلقائيا في أماكن محددة، ولن تتجاوز معدل الخطأ في تحديد مكان الهبوط الـ 100م، وبالإضافة إلى ذلك سجلنا براءة اختراع أخرى لتطوير منظومات تساعد المظلات على إنزال حمولات تصل أوزانها إلى 500 كلغ".

ومن جانبه قال المدير العام لشركة Technodinamika "تخضع المنظومات المظلية الجديدة التي طورناها لاختبارات الطيران واختبارات التحقق من التصميم، ومع نهاية عام 2022 من المقرر أن تنقل النماذج الأولية من هذه المظلات إلى مركز اختبارات الطيران التابع لوزارة الدفاع الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة