إسبانيول ضد برشلونة.. تعرف على تاريخ مواجهات ديربي كتالونيا

الجمعة، 11 فبراير 2022 05:00 ص
إسبانيول ضد برشلونة.. تعرف على تاريخ مواجهات ديربي كتالونيا برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد فريق برشلونة لمواجهة إسبانيول بعد غدًا الأحد، في ديربي كتالونيا ضمن منافسات الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الإسباني، على ملعب "كورنيلا البرات".

يحتل برشلونة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة، بينما يحتل إسبانيول المركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "سبورت"الكتالونية، فإن برشلونة يتفوق على إسبانيول في تاريخ مواجهات ديربي كتالونيا بكافة المسابقات بين الطرفين منذ عام 1929.

اصطدم فريق برشلونة بمنافسه إسبانيول 213 مرة في ديربي كتالونيا بجميع المسابقات من عام 1929، قبل مواجهة الأحد على ملعب "كورنيلا البرات".

كانت الأفضلية لصالح فريق برشلونة ضد إسبانيول في تاريخ المواجهات بينهما، حيث فاز البارسا في 125 مباراة مقابل 44 فوزًا للأخير، وحسم التعادل نتيجة 44 لقاء بينهما.

وجاءت آخر نتيجة إيجابية لبرشلونة على ملعب "كورنيلا البرات"، في ديسمبر 2010، بعدما قاد بيب جوارديولا المدير الفني للبارسا في هذا التوقيت، فريقه للفوز على إسبانيول 5-1، سجلها ديفيد فيا (هدفين)، بيدرو (هدفين)، تشافي (هدفًا).

وفيما يخص إسبانيول، فتعود النتيجة الأكبر أمام برشلونة إلي موسم 1950-1951 عندما فاز الأول بنتيجة 6-0.

بينما تعود المباراة الأعلى تهديفيًا بين الفريقين في معقل إسبانيول، إلي موسم 1930-1931، وقد إنتهت على واقع التعادل الإيجابي 4-4 سجل لأصحاب الأرض كل من إلدميرو وبونال وسولي وبيزولي بينما سجل لبرشلونة أروشا ثلاثية وسجل الهدف المتبقي ساستر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة