الزراعة: التغيرات المناخية أثرت بشكل كبير على القطاع الزراعى

الجمعة، 11 فبراير 2022 07:03 م
الزراعة: التغيرات المناخية أثرت بشكل كبير على القطاع الزراعى الزراعة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يترك أى فرصة عن تغير المناخ إلا أن يكون متواجدا بها، وكلمة الرئيس السيسى فى مؤتمر محيط واحد المنعقد فى فرنسا الموجزة والتى كانت معبرة وفى إطار التحضير الجيد لمؤتمر التغيرات المناخية المنعقد فى شرم الشيخ فى نهاية العام الحالى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز، أن مصر من الدول المتأثرة من تغير المناخ دون ذنب، وعلى الدول المتقدمة التى لها اليد فى التغيرات المناخية المؤتمر القادم فرصة للمساعدة فى تقليل الانبعاثات حتى تعود الأرض لطبيعتها مرة أخرى، والتغيرات المناخية يسبب كثير من المشاكل ومن أهم القطاعات المؤثرة هو قطاع الأمن الغذائى.

وتابع أنه على الدول أن تقوم بالمحافظة على الكرة الأرضية وهى ملك للأجيال القادمة، وعلى الدول المتقدمة أن تلتزم بخفض انبعاثاتها حتى تعود الأرض مرة أخرى، وهذه الدول المتقدمة يجب أن تقوم بالالتزامات ويجب كمان دعم الدول التى تعرضت للمخاطر من التغيرات المناخية.

وأوضح أن التغيرات المناخية تؤثر على القطاع الزراعى وهذه فرصة للعالم المتقدم مواجهة التغيرات المناخية، وفرصة جيدة للمؤتمر القادمة وفرصة أكبر لمصر أن تقول للعالم إن مصر قادمة وبقوة للعالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة