أكرم القصاص - علا الشافعي

ياسر إبراهيم قائد دفاع الأهلى يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ29

الخميس، 10 فبراير 2022 09:32 ص
ياسر إبراهيم قائد دفاع الأهلى يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ29 ياسر ابراهيم مدافع الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل ياسر إبراهيم نجم النادى الأهلى، اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ29 فهو من مواليد 10 فبراير 1993، وعانى دفاع الأهلى الأمرين مع اعتزال وائل جمعة ومن بعده رحيل أحمد حجازى إلى إنجلترا، لكن ياسر إبراهيم يثبت يوما بعد يوم أنه خير خلف لحمل لواء الدفاع الأحمر وبناء دفاع قوى وصلب من حوله لمميزاته الشخصية والفنية التى تظهر فى كل مناسبة.

ويتميز ياسر إبراهيم بعدة مميزات جيدة يحتاج إليها أى مدير فنى مثل السرعة والقوة الجسدية والطول والدقة فى تنفيذ الضربات الثابتة وضربات الرأس.

بدأ ياسر إبراهيم مسيرته الكروية بقطاع الناشئين مع نادى الزمالك، وفى موسم 2013-2014 تم تصعيده للفريق الأول ليشارك مع الفريق في الفوز ببطولة كأس مصر مرتين، موسمى 2013 و 2014.

انتقل ياسر إبراهيم لنادى سموحة فى يناير 2015 على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بناءً على طلب حلمى طولان المدير الفنى لسموحة وقتها، وبعد ظهور إبراهيم بشكل جيد مع سموحة وحجزه مكانًا أساسيا مع الفريق، وافق الزمالك على طلب سموحة بمد إعارته لموسم آخر فى يوليو 2015، قبل أن يرحل عن الفريق الأبيض بالمجان لعدم الحاجة إلى جهوده ويصبح من حق الفريق السكندرى، الذى حصل على خدماته على سبيل البيع النهائى ومع تألقه تلقى عرضاً من الأهلى ليرحب اللاعب على الفور.

وانضم ياسر إبراهيم للأهلى فى يناير عام 2019 فى صفقة وصلت قيمتها إلى 25 مليون جنيه، ومع بداية رحلته مع المارد الأحمر وجد صعوبة فى حجز مكان بالتشكيل الأساسى إبان وجود السويسرى رينيه فايلر مديراً فنياً للأهلى، إلا أن اللاعب لم ييأس وعاد من دكة البدلاء ليقدم أداء مميزا دفعه للعودة للتشكيل الأساسى بقوة ليساهم مع زملائه في حصد الثلاثية التاريخية للأهلى بالموسم الأخير بعد التتويج بالدوري والكأس ودورى الأبطال الأفريقى والتأهل لمونديال الأندية.

وإجمالا حصد ياسر إبراهيم مع الأهلى منذ انضمامه للمارد الأحمر تسعة بطولات وشارك في مباريات كبيرة على رأسها نهائي القرن الشهير مع الزمالك والذى وصفت الجماهير الحمراء أداءه فيه بـ"المقاتل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة