مشروع "colibri" الطبى يحسم حلقة اليوم من برنامج الفرصة ويحصل على 82.5%.. لميس الحديدى: خمسة شركات فقط من إجمالى 30 شركة شاركت منذ بداية البرنامج.. ومنصة "disco" الذكية توفر حلولا لضبط ميزانية الأسرة

الخميس، 10 فبراير 2022 12:37 ص
مشروع "colibri" الطبى يحسم حلقة اليوم من برنامج الفرصة ويحصل على 82.5%.. لميس الحديدى: خمسة شركات فقط من إجمالى 30 شركة شاركت منذ بداية البرنامج.. ومنصة "disco" الذكية توفر حلولا لضبط ميزانية الأسرة برنامج الفرصة على قناة أون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم مشروع "colibri" الطبي حلقة الأربعاء من برنامج الفرصة المذاع على قناة on، حيث حصل على 82.5%، متفوقا على الشركتين الأخريتين، فيما قدمت الإعلامية لميس الحديدي الجائزة لأصحاب المشروع وقيمتها 100 ألف جنيه.

وقالت الإعلامية لميس الحديدى، إن خمسة شركات فقط من إجمالي 30 شركة شاركت منذ بداية برنامج "الفرصة" منذ المرحلة التسابقية سيصلون للنهائي، حيث تتنافس الشركات على جوائز قيمتها تتجاوز خمسة ملايين جنيه، والجائزة الأولى قيمتها مليون جنيه.

وأوضحت الحديدي خلال برنامجها "الفرصة في كلمة أخيرة" المذاع على قناة "O، أن حلقة اليوم تشهد منافسات بين ثلاثة شركات أبهرت لجنة التحكيم في المرحلة التصفيات الأولى.

وكشفت الإعلامية عن الشركات المتنافسة الثلاثة، قائلة: "الشركة الأولى كونها مجموعة من العلماء لإنقاذ الناس ممن يتعرضون للحوادث، والشركة الثانية أنشأها مجموعة من البرمجين العباقرة والذين يطمحون أن يتحولون لشركة منافسة لجوجل، أما الشركة الثالثة فتعمل على تحقيق نقلة في قطاع يشكل مورد مهم من موارد الدخل القومي وهو قطاع السياحة الذي يشغل الملايين.

من جانبه قال موسى السيد أحد مؤسسي شركة "colibri" والتي قام عليها مجموعة من العلماء بغية إنقاذ مجموعة كبيرة ممن يتعرضون للحوادث، وهي عبارة عن سفنجة طبية الأعلى في العالم في مقدرتها على الامتصاص أنه بالرغم من أن الحوادث التي يتعرض لها المواطنون قد تؤدي لحدوث نزيف كبير، وهي من أكبر التحديات التي تواجه المرضى والجراحين إلا أنه لازال حتى الآن الاعتماد بشكل كامل يتم على "الشاش والقطن" برغم ضعف قدرتها على الامتصاص.

وأضاف خلال برنامج "الفرصة في كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON قائلاً: "حتى الآن ليس بوسع القطن والشاش إيقاف النزيف".

 من جانبه، التقط أطراف الحديث أحمد والي أحد مؤسسي شركة "colibri" كير، قائلاً : إحنا عبارة عن مجموعة من الباحثين بمختلف الجامعات.. بحثنا وطورنا ووجدنا حلا لمشكلة النزيف التي تواجه أطباء الاسنان والجراحين.

وتابع: "colibri" أول سفنجة طبية في مصر والشرق الاوسط لديها قدرة على إمتصاص 60 ضعف من وزن الدم بالاضافة لمقدرتها على تسريع التجلط مما يوقف النزف، فضلاً عن توافر أحجام كثيرة منها مما يجعلها سهلة الاستخدام في الجراحات أو عيادات الأسنان.

وحصل المشروع على نسب مرتفعة جداً من لجنة التحكيم  بنسبة 90% من نيفين الطاهري عضو لجنة التحكيم  و85% من رنده عبده عضو لجنة التحكيم، و80% من خالد إسماعيل عضو لجنة التحكيم، و80% من أحمد العدوي عضو لجنة التحكيم، وبذلك يكون مشروع شركة "colibri قد حصل في الجولة الأولى على نسبة 83.75%  و83.75 في الجولة الثانية بإجمالي 83.75 في كلتا الجولتين.

فيما قال ياسر البنداري المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "disco" الذكية، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تعمل على تنظيم المدفوعات والمشتريات الأسرية شهرياً، حيث يساعد التطبيق عبر تصوير فواتير المشتريات الشهرية، ويتمكن التطبيق من قراءة فواتير المشتريات الشهرية، وعبر الذكاء الاصطناعي يوفر التطبيق القدرة على توفير أفضل العروض، بأفضل الاماكن لمستخدم التطبيق بما يساعد على ضبط ميزانية البيت.

وتابع خلال برنامج الفرصة في "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON ، قائلاً: ليس ذلك فقط، بل هناك فرصة للحصول على "كاش باك"، على قيمة كافة الوفاتير، يمكن صرفه كاش أو أي منظومة تحويل إلكترونية.

وواجه مؤسسا التطبيق أسئلة لجنة التحكيم حول عدة محاور، أهمها سؤال طرحته عضو لجنة التحكيم عن وجود تطبيقات مشابهة، قال المؤسس: بشكل طفيف في الولايات المتحدة، وتستهدف طبقة معينة فقط.

وحصل المشروع على نسب متوسطة من لجنة التحكيم بنسبة 70% من نيفين الطاهري، عضو لجنة التحكيم،  و80% من رنده عبده، عضو لجنة التحكيم، و80% من خالد إسماعيل عضو لجنة التحكيم، و75% من أحمد العدوي عضو لجنة التحكيم، وبذلك يكون مشروع تطبيق disco قد حصل على نسبة 76.25%.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة