أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو لجنة الفيروسات التنفسية: الالتهاب الرئوي مرض خطير قد يؤدي لتسمم الدم

الخميس، 10 فبراير 2022 12:07 ص
عضو لجنة الفيروسات التنفسية: الالتهاب الرئوي مرض خطير قد يؤدي لتسمم الدم الالتهاب الرئوى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، إن الالتهاب الرئوي مرض خطير ونسب الوفيات الناجمة عن الإصابة به مرتفعة للغاية، وأن منظمة الصحة العالمية قالت إنه منذ عامين في عام واحد فقط توفى 6 ملايين شخص بسبب الإصابة الالتهاب الرئوي.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، الذي يذاع على قناة "dmc": "هذا المرض منتشر بشكل كبير في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل والأعراض الخاصة به ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في الصدر وكحة ويمكن أن تكون مصحوبة ببلغم مثل الصديد أو مدمم، ومع ارتفاع الحرارة يشعر المريض بإعياء وصداع".
 
وقال: "مشكلة الالتهاب الرئوي، أن نسب الوفيات الناجمة عن الإصابة به أكبر بين الأطفال وكبار السن، بجانب الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة أو خطرة، وأكثر مسبب له ميكروب أو بيكتريا تسمى (المكورات الرئوية) والأزمة أنه يتسبب أيضا في التهاب الأذن الوسطى، والتهاب في أغشية المخ مما يؤدي إلى تسمم في الدم".
 
وتابع: "علاجه يتم بالمضادات الحيوية، وهناك تطعيم للأطفال تحت سن 5 سنوات، والكبار فوق سن 50 عام، أو من لديهم عوامل خطورة، لأن الإصابة تكون أكثر 10 مرات لدى الأشخاص المصابين بأمراض تنفسية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة