أيه هو مشروع القطار الكهربائى الخفيف؟ .. فين محطاته وهينقل كام راكب؟.. فيديو

الخميس، 10 فبراير 2022 10:00 ص
أيه هو مشروع القطار الكهربائى الخفيف؟ .. فين محطاته وهينقل كام راكب؟.. فيديو جانب من التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول مشروع القطار الكهربائى الخفيف "LRT" ، حيث تابع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى التشغيل التجريبي له.

 

وعرضت تغطية اليوم السابع، معلومات حول مشروع القطار الكهربائى الخفيف، حيث سيتم افتتاح المشروع في مارس المقبل، وحتى الآن وصل 12 قطارا  من إجمالى 22 قطارا من أجل اتمام عملية للتشغيل.

وتابعت التغطية، أن إجمالي تكلفة القطارات 227 مليون دولار، وسرعة القطار ‏‏120 كم/ الساعة، ويربط المشروع مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور، ويعد المشروع شريان تنمية جديد ‏للمجتمعات العمرانية الجديدة، كما انه سيتم إنشاء مناطق انتظار بجانب كافة محطات القطار الكهربائي الخفيف LRT، وأيضا تنفيذ كباري مشاة تيسيرا على ‏المواطنين.

مشروع القطار الكهربائي الخفيف "السلام-العاصمة الإدارية-العاشر من رمضان"، أوشك على الإنطلاق من السلام مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليختم مساره في العاشر من رمضان لأول مرة، مع التشغيل الكامل المنتظر له في مارس المقبل.

القطار مكون من 19 محطة ومن المتوقع أنه ينقل نحو 500 ألف راكب يوميا على طول منطقة شرق القاهرة وبالطبع يعد "شريان تنمية جديد" لمدن مثل العبور والمستقبل والشروق وهليوبوليس الجديدة وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة