أكرم القصاص - علا الشافعي

مصرع 11 شخصا بالإكوادور بسبب انهيارات أرضية لفيضانات كيتو.. صور وفيديو

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 11:34 ص
مصرع 11 شخصا بالإكوادور بسبب انهيارات أرضية لفيضانات كيتو.. صور وفيديو الاكوادور
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

🚨#URGENTE🚨El aluvión registrado en #Quito capital de #Ecuador llega hasta la av. Colón y 6 de diciembre (principales vías de la ciudad) @teleSURtv #LaGasca pic.twitter.com/lcWEMVHXJV

أكد عمدة كيتو بالاكوادور ، سانتياجو جوارديراس ، أن عدد القتلى وصل إلى 11 شخصا بسبب الانهيارات الارضية والامطار الغزيرة التى ادت إلى فيضان، مشيرا إلى أن تلك الظاهرة الطبيعية خلفت ما لايقل عن 15 إصابة وانهيار 8 مبان وتدمير سقف ملعب رياضى.

وفاة 11 شخص فى كيتو
وفاة 11 شخص فى كيتو

 

وأشارت قناة "تيلى سور" الفنزويلية إلى أن الفيضان الذى حدث امس الاثنين فى الاكوادور، تسبب فى حدوث وحل وحطام وأدى إلى انزلاق السيارات التى كانت متوقفة على الطرق ، وخاصة فى شارع هامبرتو ألبورنوز.

في الساعات الأولى من الفيضان ، أشارت خدمة الطوارئ في الإكوادور (ECU 911) إلى وجود عدد من الجرحى ، لم يتم تحديدهم بعد لأن الوصول إلى المناطق الأكثر تضررًا يصعب على رجال الإنقاذ بسبب حجم الحطام.

الامطار الغزيرة
الامطار الغزيرة

 

بالنظر إلى حجم الانهيار الأرضي، انتقل رجال الإنقاذ والمسعفون ووحدات إدارة الإطفاء في كيتو على الفور إلى مكان الحادث، وفق للقناة.

وأرسلت إدارة الأطفاء فى كيتو 10 متخصصين إلى بوكاياكو ، لا مانا ، من أجل دعم أعمال الإجلاء والأمن للسكان المتضررين من فيضان نهر كوينديجوا ، الذين لم يتم تحديد رقمهم بعد، وحتى الآن لم يتم التعرف الا على 11 شخصا ولكن هناك توقعات بأن العدد أكبر من ذلك.

من جانبها ، أفادت شركة الكهرباء في كيتو أن هطول الأمطار الغزيرة تسبب أيضًا في انقطاع محطة ميرافلوريس الفرعية ، مما ترك القطاعات المحيطة لا باسيليكا وكوليجيو ميجيا وشارع أمريكا وسان خوان وميرافلوريس بدون كهرباء.

غرق شوارع الاكوادور
غرق شوارع الاكوادور

 

فيضانات الاكوادور
فيضانات الاكوادور

وأوضح القطاع  أن الوحدات المختلفة انتقلت على الفور إلى مكان الأحداث للعمل على إعادة ربط المناطق المتضررة بنظام الطاقة الكهربائية في أسرع وقت ممكن، لكن العمل قد يستغرق ساعات بسبب الظروف المعقدة و ظروف العمل الصعبة.

نتيجة للانهيار الأرضي، أبلغت خدمة الطوارئ عن إغلاق العديد من الطرق ، بما في ذلك الطرق الرئيسية مثل Mariscal Sucre،  مع حث السائقين على القيادة بحذر في المناطق المحيطة بالمناطق المتضررة.

 

الاكوادور
الاكوادور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة