أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يساعد الماء مرضى السكرى على تنظيم نسبة السكر فى الدم؟

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 10:00 م
كيف يساعد الماء مرضى السكرى على تنظيم نسبة السكر فى الدم؟ ارتفاع السكر في الدم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع نسبة السكر في الدم  هي حالة يعاني منها مرضى السكري، وعند الإصابة بهذه الحالة يتعرض الجسم لفشل الخلايا  في استخدام السكر للحصول على الطاقة، وبالطبع هذا الأمر يشكل خطرا علي الجسم، ويتسبب في التعرض لزيادة الوزن وزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.

وعندما يتعلق الأمر بإدارة مستويات السكر في الدم، يوصي الخبراء بمجموعة كبيرة من الحلول التي تتراوح من اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إلى أخذ جرعات الأنسولين وممارسة الامتناع التام عن تناول السكريات. 

شرب الماء يمكنك من طرد السكر الزائد من جسمك أو يساعد علي تنظيم نسبة السكر بالدم وفقًا لـ Diabetes UK ، وهذا ما سنتعرف عليه خلال الأسطر القادمة، ولكن يجب في البداية التعرف على الأعراض المرتبطة بارتفاع نسبة السكر بالدم. 

هل من الممكن طرد السكر الزائد في الدم من الجسم؟

 

فعندما ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير ، فمن المرجح أن يعاني الفرد من أعراض مثل:

  • رائحة الفم الكريهة 
  • فقدان الوزن أو زيادة الوزن غير المبررة
  • فم جاف
  • العطش الشديد
  • كثرة التبول وخاصة في الليل

وعند المعاناة من العطش الشديد وجفاف الفم ، يوصي الأطباء بشرب كميات كافية من الماء يوميًا للحفاظ على عمل الكلى، فيمكن أن يساعد القيام بذلك الأعضاء على طرد السكر الزائد من خلال البول؛ ويمكن أن يساعد هذا على وجه التحديد عندما يكون مستوى الجلوكوز في الدم مرتفعًا بشكل مفرط.

هذا هو السبب في أن الدراسات تظهر أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من الماء في يوم واحد لديهم مخاطر منخفضة للإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم. يمكن أن تدعم التدريبات المنتظمة ذلك أيضًا عن طريق زيادة حساسية الأنسولين في الجسم - وبهذه الطريقة تصبح العضلات أكثر قدرة على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة