فرحة طلاب الإعدادية بامتحانات اليوم الرابع.. طلاب المنوفية"مبسوطين" من العلوم.. ارتياح فى القليوبية بـ"الهندسة".. إنجليزى بنى سويف فى مستوى الطالب المتوسط.. ومحافظ كفر الشيخ يحيل واقعة تسريب الهندسة للتحقيق

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 04:43 م
فرحة طلاب الإعدادية بامتحانات اليوم الرابع.. طلاب المنوفية"مبسوطين" من العلوم.. ارتياح فى القليوبية بـ"الهندسة".. إنجليزى بنى سويف فى مستوى الطالب المتوسط.. ومحافظ كفر الشيخ يحيل واقعة تسريب الهندسة للتحقيق امتحانات الإعدادية
المحافظات : هانى فتحى - محمد فتحى - حسن مشالى - محمد سليمان - إبراهيم سالم - عبدالله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الرابع من امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية انتظام أعمال الامتحانات، فيما تباينت آراء الطلاب حول سهولة الامتحانات حسب جداول امتحانات المحافظات.

 

القليوبية

عبر طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية عن سعادتهم بعد أداء امتحان مادة الهندسة والتربية الفنية، كما عبر أولياء الأمور عن ارتياحهم من عدم تسريب الامتحانات كما حدث العام الماضي، وذلك بسبب قيام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بوضع علامة مائية على الورقة لضبط أى شخص يحاول تسريب الامتحان.

فيما أعلن الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عدم تلقى أية شكاوى من امتحان مادتى الهندسة والتربية الفنية ضمن امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية، وأن الامتحانين كانا فى مستوى الطالب المتوسط، كما لم يتضمن الامتحان أية نقاط خارج المنهج وهو ما أحدث حالة من الارتياح بين الطلاب خلال أداء الامتحان.

وأشار وكيل وزارة التعليم بالقليوبية إلى انه يجرى يوميًا منذ انطلاق الامتحانات متابعة تجهيز اللجان بالإضاءة والتهوية الجيدة ووجود طبيب أو زائر صحى بكل مدرسة للإشراف على اللجان، مشيرًا إلى أنه جرى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لتعقيم وتجهيز لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وفقًا لتعليمات وزارة الصحة على مستوى المحافظة، حيث تحتوى اللجنة على 14 طالبًا فقط وفق التعليمات الواردة من الوزارة بما يسمح بالتباعد بين الطلاب خلال الاختبارات.

وأضاف وكيل الوزارة فى تصريحات صحفية أنه شدد على ضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدى لأى محاولات للغش، فضلًا عن التنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرفة عمليات المحافظة لتلقى أى شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.

بورسعيد

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الثلاثاء، من أمام إحدى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بنطاق حى الشرق فى محافظة بورسعيد، لرصد ردود أفعال الطلبة والطالبات على امتحانات الجبر والإحصاء والدين.

وأعرب قطاع عريض من طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد، عن سعادتهم من مستوى أسئلة امتحان الجبر والإحصاء، مؤكدين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

وأشاد الطلبة والطالبات بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى يتم تنفيذها فى اللجان الامتحانية من ارتداء للكمامة والتباعد واستخدام المطهرات.

ويؤدى 12 ألفا و792 طالبا وطالبة ما بين المنتظمين والمنازل والدمج قد أدوا امتحان اللغة العربية اليوم من خلال 65 لجنة أساسية و12 لجنة فرعية ‏تمثل المدارس الرسمية العربى واللغات والخاصة بكل الإدارات التعليمية بالمحافظة وضواحيها.‏

 

أسوان

تباينت ردود أفعال طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان حول امتحان مادة العلوم، والذى يؤديه الطلاب اليوم بالإضافة إلى امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

واشتكى بعض الطلاب من صعوبة الامتحان وطول الأسئلة، بينما عبر آخرون أنه كان فى مستوى الطالب المتوسط.

كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرستى مجدى كامل الإعدادية بالخزان غرب ، والزعيم جمال عبد الناصر الإعدادية بصحارى لمتابعة سير إنتظام إمتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية ( عام / لغات / خاص / رياضى / دمج ) للعام الدراسى 2021 / 2022 ، والتى يؤدها 28 ألف و 46 طالب وطالبة داخل 294 لجنة إمتحانية.

واطمأن اللواء أشرف عطية، بأن الإختبارات فى مستوى الطالب المتوسط ، مع تهئية الأجواء لأداء الطلاب للإمتحانات فى سهولة ويسر ، بالإضافة إلى الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا داخل وخارج اللجان حفاظاً على سلامة وصحة المعلمين والمراقبين وكافة عناصر العملية التعليمية.

 

كفر الشيخ

أحال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، واقعة تسريب امتحان مادة الهندسة  للصف الثالث الإعدادى ونشره على مواقع التواصل الإجتماعى للتحقيق، كما وجه المحافظ محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم، بتحويل الموضوع للشئون القانونية بديوان المديرية للتحقيق العاجل وسيتم تحويل المتسبب للمساءلة القانونية، مؤكداً انه لا تهاون مع المقصرين.

وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، فى بيان للمحافظة اليوم، إنه يتم توزيع أسئلة امتحان الفصل الدراسى الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، (الشهادة الإعدادية)، للعام 2021م/2022م من المطبعة السرية بديوان مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، وفق الضوابط الأمنية المتبعة، وذلك لضمان السرية التامة على أن تكون مغلقة حتى وصول الأسئلة إلى مراكز التوزيع بالإدارات التعليمية فى مواعيدها المقررة.

 

بنى سويف

اطمأن الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف على انتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية، حيث أدى اليوم الطلاب الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية، فيما تختتم الامتحانات بعد غد الخميس بمادتى الجبر والإحصاء والتربية الدينية، حيث يبلغ إجمالى المقيدين المتقدمين للامتحانات أكثر من 66 ألف طالباً وطالبة موزعين على 317 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير اليومى الذى يعده وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبد التواب، بشأن متابعة سير الامتحانات التى بدأت السبت الماضى ،حيث أشار وكيل الوزارة إلى تفقده لبعض اللجان التابعة لإدارة تعليم إهناسيا، وذلك للاطمئنان على الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا من تطهير وتعقيم المدارس ونظافة دورات المياه ومتابعة الحالة الصحية للطلاب بإجراء كشف الحرارة قبل الدخول للجان مع تواجد الزائرة الصحية بالمدرسة فترة أداء الطلاب الامتحان وذلك حفاظا على صحة الطلاب وجميع المعلمين والإداريين القائمين على العملية الامتحانية.

وشدد عبد التواب، على الالتزام بكافة التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية وعدم السماح باصطحاب التليفون المحمول سواء للطلاب وكذلك جميع العاملين فى أعمال الامتحانات ومنع دخول السيارات والدراجات النارية، مع التأكيد على توقيع الملاحظين والمراقبين على إداريات اللجنة قبل بدء الامتحان وكذلك توفير كافة التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لعقد الامتحانات بسلاسة ودون معوقات.

 

مطروح

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، صباح اليوم، سير امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الأول بعددٍ من اللجان، حيث يؤدى الطلاب اليوم امتحان مادتى اللغة الانجليزية والتربية الدينية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بدون أى معوقات، والوقوف على مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك بحضور عمروشحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح والدكتور أحمد البلتاجى وكيل وزارة  الصحة بالمحافظة وناصر النجار نائب رئيس مجلس المدينة .

وتفقد محافظ مطروح خلال جولته لجنة مدرسة السيدة عائشة الاعدادية بنات ومدرسة وادى ماجد الاعدادية بنين واطمأن المحافظ من توافر كل سبل الراحة والأمان للطلاب لاداء الامتحانات بسهولة ويسر، كما اطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان، وتوزيع الطلاب على اللجان بكثافات قليلة  تضمن التباعد الاجتماعى حرصاً على سلامتهم.

وأكد محافظ مطروح، على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارتى الصحة والتربية والتعليم فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية التى تضمن سلامة الطلاب وجميع المشاركين فى الامتحانات، من مراقبى اللجان والملاحظين والعمال وغيرهم، وذلك من خلال التعقيم المستمر لكافة اللجان قبل وبعد آداء الامتحانات يومياً، وتوفير الإشراف الطبى من هيئة التأمين الصحى بجميع لجان الامتحان، كما قام اللواء خالد شعيب بتوزيع علب عصائر على الطلاب داخل اللجان.

والجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الاعدادية بالمحافظة انطلقت بعدد 109 لجنة فرعية بأجمالى عدد 11701 طالب وطالبة على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

 

المنوفية

سيطرت حالة من السعادة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية فى محافظة المنوفية، وذلك بسبب سهولة الامتحان، حيث قال محمود عبد المحيى زيدان طالب بالصف الثالث الإعدادى بمحافظة المنوفية، إن "امتحان مادة العلوم اليوم كان سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط".

وأضاف فارس مدحت جعفر طالب بالصف الثالث الإعدادى بمحافظة المنوفية، إن "امتحان مادة العلوم اليوم خالى من الألغاز وفى مستوى الطالب العادى".

وكانت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية قد انتهت من تجهيز وفرش وتطهير 401 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية العشر بنطاق محافظة المنوفية، لاستقبال 85512 طالب وطالبة على مستوى المحافظة، بمشاركة 14639 معلم ما بين رئيس لجنة ومراقب أول ومراقب وملاحظ وإدارى.

كما قامت المديرية بتشكيل غرفة عمليات رئيسية لرصد ومتابعة أى تجاوزات أو معوقات لحلها فورا أو تلقى أية شكاوى من الامتحان أو تنظيم العملية الامتحانية يتبعها غرف عمليات فرعية بديوان كل إدارة تعليمية للإبلاغ الفورى عن أية حالات اشتباه أو إصابة بعدوى فيروس كورونا بين الطلاب أو العاملين باللجان الامتحانية.

امتحان الشهادة الاعدادية
امتحان الشهادة الاعدادية

 

امتحان الطلاب
امتحان الطلاب

 

فرحة الطلاب
فرحة الطلاب

 

محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف

 

مراقبة لجان الامتحان
مراقبة لجان الامتحان

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة