أكرم القصاص - علا الشافعي

رونالدو الهداف التاريخى ضمن أبرز الأرقام القياسية فى كأس العالم للأندية

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 11:46 م
رونالدو الهداف التاريخى ضمن أبرز الأرقام القياسية فى كأس العالم للأندية كأس العالم للأندية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس العالم للأندية، والتي سوف تستضيفها دولة الإمارات في الفترة من 3 حتى 12 من شهر فبراير الجارى، وذلك بعد اعتذار اليابان عن تنظيم البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا. 

ويشارك النادى الأهلى فى البطولة بصفته بطلا لدورى أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى أندية الجزيرة الإماراتى، الهلال السعودي، تشيلسي الإنجليزي، مونتيرى المكسيكي، بالميراس البرازيلى وفريق بيرى من تاهيتى بعد اعتذار فريق أوكلاند النيوزيلندى. 

واستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تقريرا عن أبرز الأرقام القياسية التي شهدتها بطولة كأس العالم للأندية عبر تاريخها، بمناسبة اقتراب انطلاق النسخة الجديدة من البطولة في الإمارات.

1- سجل محمد أحمد لاعب العين الإماراتى أسرع هدف فى تاريخ المسابقة بعد مرور 79 ثانية من إنطلاق المواجهة ضد الترجى التونسي عام 2018. 

2- أوسكار بيريز حارس باتشوكا المكسيكي أكبر لاعب مشاركة بعمر 44 عاما و 10 أشهر خلال مواجهة جريميو البرازيلى فى نصف نهائي 2017. 

اوسكار بيريز
اوسكار بيريز

 

3- البرازيلى ألكسندر باتو أصغر هدافا لبطولة ضمن بطولات الفيفا بعمر 17 عاما و 3 أشهر، خلال مشاركته مع فريقه انترناسيونال البرازيلى فى نسخة عام 2006.  

باتو
باتو

 

4- تمتلك البرازيل الرقم القياسي فى الأندية المشاركة فى البطولة برصيد 9 فرق وهى كورينثيانز، فاسكو دا جاما، ساو باولو، إنترناسيونال، سانتوس، أتلتيكو مينيرو، جريميو، فلامنجو وبالميراس. 

5- يعد فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى الأكثر مشاركة فى البطولة برصيد 9 مرات، ويستعد الأهلى للمشاركة السابعة كثانى أكثر مشاركة. 

6- مباراتا جامبا أوساكا 3-5 مانشستر يونايتد في 2008 والسد 2-6 الترجي في 2019، هى أكثر المباريات تسجيلاً للأهداف في تاريخ المسابقة. 

7- يعد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الهداف التاريخى للبطولة برصيد 7 أهداف موزعة بين ريال مدريد 6 أهداف، وأحرز هدفا واحدا مع مانشستر يونايتد. 

8- برصيد 6 أهداف تعد مواجهتى ميلان 4-2 بوكا جونيورز في عام 2007 وريال مدريد 4-2 كاشيما أنتليرز في عام 2016، الأكثر تهديفا فى مواجهات النهائي. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة