جناح الطفل بمعرض الكتاب.. ورش فنون تشكيلية وتوقيع "آسر يتحدى غروره"

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 06:00 ص
جناح الطفل بمعرض الكتاب.. ورش فنون تشكيلية وتوقيع "آسر يتحدى غروره" معرض الأطفال
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بجناح الطفل ضمن أنشطة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والخمسين، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

بدأت بحفل توقيع كتاب "آسر يتحدى غروره" للكاتب والناقد الأدبى مصطفى غنايم، رسوم الفنان جلال الدين جمال وأدار اللقاء السيناريست وليد كمال، وقد تفاعل الأطفال مع القصة التي تدور حول رفض فكرة تبرير الهزائم المتكررة  والتمثيل المشرف، وعدم الاعتراف بالخطأ، كما تدعو الطفل إلى التحدى وقهر الغرور وأن يأخذ بالاسباب دائمًا، وأن يترك التراخى بل تحفيزه على  السعى، الدائم للتفوق وتحقيق الفوز المشرف.

وقد لاقت الورشة تفاعلا كبيرًا من الأطفال حيث أدار الكاتب حوارًا معهم حول فكرة العمل ومدى وصول رسالته وما تضمنه من مفاهيم كالغرور وكيف يمكن للإنسان أن يتحداه ويقهره لتحقيق الفوز المشرف وألا يبرر الإنسان خسارته بدعوى الهزيمة المشرفة وأن يعترف بأخطائه ويقدر قيمة المنافس وان يتحلى بالثقة بالنفس الممزوحة بالحذر.

جناح الطفل  (1)
جناح الطفل 

كما تفاعل الأطفال كذلك مع الرسام جلال الدين جمال الذى أخذ يعلم الأطفال كيفية رسم الشخصيات ومقاييس الرسم، وكذا نسب وجه الإنسان بالسنتيمترات مقارنة بجسمه إضافة إلى كيفية التعبير بالصورة عن الانفعالات حيث تناول ذلك بشكل عملى على قصة (آسر يتحدى غروره).

كما قدم فنانو المركز ورش فنون تشكيلية كورشة تشكيل بالورق وأورجامي هانم صبرة وعمرو سمير، بالإضافة إلى لقاء مع الأطفال حول جائزة الدولة للمبدع الصغير اوجيني صبحي.

جناح الطفل  (2)
جناح الطفل 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة