اعرف الأعراض المبكرة لتلف العمود الفقرى.. ونصائح مهمة عند ممارسة الرياضة

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 08:00 م
اعرف الأعراض المبكرة لتلف العمود الفقرى.. ونصائح مهمة عند ممارسة الرياضة الم الظهر والعمل من المنزل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الأبحاث والإحصائيات عن تزايد آلام الظهر الناتجة عن العمل من المنزل خلال فترة وباء كورونا، حيث يعانى 11 مليون بريطاني من آلام الظهر الناتجة عن العمل من المنزل، بحسب جريدة "دايلي إكسبريس"، وفي هذا التقرير نتعرف على الأعراض المبكرة لتلف العمود الفقري.

قال الدكتور أجاي سيث، أستاذ الطب الرياضي المقيم في مستشفى لندن بريدج: "من الممكن أن يحدث تلف في العمود الفقري دون التعرض لإصابة في حد ذاته".

وتابع: "الألم والتصلب من العلامات الأساسية على أن شيئًا ما قد يكون خاطئًا ويلزم إجراء مزيد من البحث عن السبب بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب تلف العمود الفقري في تغيرات دائمة في القوة والإحساس والوظائف."

يحدث الضرر الجسيم الذي يصيب عمودك الفقري عادةً بسبب الصدمة، على سبيل المثال، في حادث سيارة على الرغم من أن الأشخاص قد يتعرضون أيضًا لإصابات في العمود الفقري نتيجة لحالات طبية أخرى.

يمكن أن تشمل العلامات والأعراض أنك تعاني من تلف العمود الفقري فقدان الحركة والإحساس في المنطقة، بما في ذلك عدم القدرة على الشعور باختلاف في درجة الحرارة.

وتشمل الأعراض الأخرى، فقدان السيطرة على الأمعاء أو المثانة، وصعوبة التنفس، والسعال أو إزالة الإفرازات من رئتيك.

وعند سؤاله عن سبب معاناة الكثير من الأشخاص من الألم من العمل من المنزل، قال جراح العمود الفقري والعظام، الدكتور راهول شاه: "تؤدي أنماط الحياة غير النشطة إلى تفاقم آلام الظهر الحالية وألم الرقبة ووضعية الجسم الخاطئة".

 وطور العديد من الناس بعض العادات السيئة التي تؤدي إلى تفاقم آلام الظهر والرقبة إنه تأثير استخدام التكنولوجيا لفترات طويلة على عضلات الرقبة والأكتاف.

عندما تنظر إلى هاتفك على سبيل المثال، فأنت تقوم بتغيير مركز الجاذبية لديك، مما يجعل رأسك يصبح أثقل. ويجب أن تنقبض عضلات رقبتك وكتفيك لرفع رأسك، وكلما نظرت إلى أسفل، يجب أن تعمل المزيد من هذه العضلات من أجل تثبيت رأسك في مكانها، مما يتسبب في إرهاقها والتهابها.

يمكن أن يتسبب الانحناء فوق أجهزتنا المحمولة وإبقاء أعناقنا ثابتة لفترات طويلة في حدوث ألم وتيبس ووجع ويؤدي إلى الصداع وتشنجات الرقبة.

نصائح عند ممارسة الرياضة لتقليل آلام الظهر والرقبة

 

تتضمن أهم نصائح الدكتور شاه عند ممارسة الرياضة لتقليل آلام الظهر والرقبة ما يلي:

-ارتدِ ملابس مريحة لا تقيد الحركات.

-لا تجبر الجسم على المواقف الصعبة أو المؤلمة - يجب أن تكون الإطالة خالية من الألم

-تحرك ببطء وتجنب الارتداد الذي قد يتسبب في إجهاد العضلات

-قم بالتمدد على سطح نظيف ومستوٍ كبير بما يكفي للتحرك بحرية

-يمتد الضغط لفترة كافية (15 إلى 30 ثانية) لإطالة العضلات بشكل مناسب وتحسين نطاق الحركة

-كرر الإطالة ما بين مرتين إلى خمس مرات - تصل العضلة عادةً إلى أقصى استطالة بعد حوالي أربع عدات

-قم بمد جانب واحد من الجسم في كل مرة.

وتوصي  هيئة الصحة البريطانية NHS أيضًا باستخدام حزم ضغط ساخنة أو باردة لتقليل الألم على المدى القصيرأو زجاجة ماء ساخن أو كيس من الخضراوات المجمدة ملفوفة بقطعة قماش أو منشفة ستعمل كذلك وبالإضافة إلى ذلك، جرب مسكنات الألم المضادة للالتهابات.

back-pain-wfh_759









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة