أخبار مصر.. سلبية المسحة الرسمية لمحمد صلاح ولاعبى المنتخب قبل مباراة الكاميرون

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 06:00 م
أخبار مصر.. سلبية المسحة الرسمية لمحمد صلاح ولاعبى المنتخب قبل مباراة الكاميرون محمد صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها جاءت نتيجة المسحة الرسمية التى خضع لها لاعبو منتخب مصر وعلى رأسهم محمد صلاح نجم الفريق، وأعضاء الجهاز الفنى بمعرفة الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف"، سلبية للجميع.

وشهدت الساعات الأخيرة أنباء عن ايجابية مسحة محمد صلاح، وهو ما نفاه مسئولو البعثة المصرية الذين أكدوا أن البعثة لم تكن قد أجرت المسحة الرسمية.

فيما قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، صرف مكافآت فورية جديدة للاعبى منتخب مصر خلال الساعات المقبلة، وتحديدا قبل مواجهة الكاميرون مساء الخميس المقبل لتحفيز اللاعبين على تخطى أصحاب الأرض.

وتأتى المكافآت عقب الفوز على المغرب فى ربع النهائى والتأهل إلى الدور قبل النهائى، وهى مكافآت إجادة بعيدا عن لائحة المنتخب الوطنى، وصرف اتحاد الكرة من قبل ألف دولار لكل لاعب بعد تخطى كوت ديفوار فى دور الـ16.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

الرئيس السيسى يوجه بالاستمرار فى إنشاء المجمعات الصناعية ودعم شباب المستثمرين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاستمرار فى تشجيع إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، فضلاً عن العمل على الاستفادة منها فى دعم شباب المستثمرين في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة، وكذلك لتوفير المزيد من فرص العمل وتعزيز عملية تعميق الإنتاج المحلي، وذلك من خلال إتاحة برامج تمويلية ميسرة لتوفير الآلات والمعدات اللازمة للمستثمرين، إلى جانب مراعاة المقومات والإمكانات والمميزات التنافسية للمحافظات المختلفة، فضلاً عن الفرص الاستثمارية المتوافرة واحتياجات المناطق المقام بها المجمعات الصناعية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة جهود وزارة التجارة والصناعة لتعميق التصنيع المحلي، وتنمية الصادرات".

كما وجه الرئيس بتوفير كافة سبل الدعم لتنمية الصادرات المصرية وتعزيز نفاذها إلى مختلف الأسواق الخارجية، خاصةً من خلال تذليل المعوقات اللوجستية ودعم عملية شحن ونقل تلك الصادرات، وكذا إنشاء مراكز تجارية دائمة ومخازن للبضائع خاصةً في الدول الأفريقية.

وذكر المتحدث الرسمي أن نيفين جامع عرضت الموقف التنفيذي لاستكمال منظومة المجمعات الصناعية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية من أعمال إنشاء وتخصيص وتشغيل، فضلاً عن جهود متابعة تنفيذ الأنشطة المستهدفة بتلك المجمعات.

كما تم استعراض جهود الوزارة لدعم وتنمية الصادرات، حيث شهد عام 2021 ارتفاع قيمة الصادرات المصرية غير البترولية لتسجل حوالي 32,3 مليار دولار، وبمعدل نمو بلغ نحو 27% عن عام 2020، خاصةً في قطاعات المنتجات الكيماوية والأسمدة والمنتجات الجلدية والملابس الجاهزة والمنسوجات والصناعات الطبية والغذائية ومواد البناء.

 

ارتفاع الحرارة غدا ونشاط رياح وأتربة والعظمى بالقاهرة 20 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الأربعاء، ارتفاع نسبى فى درجات الحرارة الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مائل للدفء على شمال الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء:  القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 08 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 07 درجات، وسانت كاترين العظمى 14 درجات والصغرى -1.

 

البدء فى تأسيس وإنشاء قواعد مدينة "دار مصر – 3" السكنية شمال غزة

بدأت الآليات والمعدات اليوم، الثلاثاء، في تأسيس وإنشاء قواعد مدينة دار مصر 3 السكنية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذلك تحت إشراف كامل من قبل اللجنة المصرية لإعمار غزة.

وأكدت  وكالة "سوا" الفلسطينية أن الآليات والمعدات التابعة للشركات الفلسطينية شرعت منذ صباح اليوم في ضخ الباطون في القواعد الخرسانية المسلحة بمدينة دار مصر 3 والتي بدأ العمل بها فعليا بداية شهر يناير الماضي.

 

برهم صالح يعلن ترشحه لمنصب رئيس جمهورية العراق لولاية ثانية

أعلن الرئيس العراقى برهم صالح ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية لولاية ثانية،  مؤكدا أن رئيس الجهورية يجب أن يكونَ رمزاً لوحدة البلاد وسيادتها وحامياً للدستور، وأن يكونَ رئيساً لِكل العراقيين، رئيساً لا مرؤوساً.

وأكد صالح في كلمة تليفزيونية له اليوم، الثلاثاء، أنه عمل تحت سقف الوطنية مساراً لمهامه، ولم يسمح تحت أي ظرف ورغم شتى المصاعب والضغوط بامتهان منصب رئاسة الجمهورية، موضحا أن حاول النأي بالعراق من الدخول في دوامة صراعات دموية داخلية في أوقات عصيبة، مُدركاً بعد كل السنوات العجاف، آن الأوان ليحَظى العراقيون بالسلام، ونظام حُكمٍ يرتكزُ على قراره الوطني المستقل، على حد قوله.

تابع الرئيس العراقي: أنا القادم من جبال كردستان، ومن السماوة وكربلاء المُقدسة وصلاح الدين وبابل و واسط والعمارة وحلبجة، أتطلعُ الى تولي شرف المسؤولية مُجددا بعد نلتها بقرار عراقي وطني مستقل.

 

الرئيس السيسي يستجيب لعلاج سائق بالبحيرة تعرض لحادث أفقده القدرة عن الحركة

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لحالة المواطن "قدري" الذى يبلغ من  العمر "40" عاما من قرية كوبري البستان، بمركز الدلنجات التابعة لمحافظة البحيرة، بعد تعرضه لحادث عام 2012 اثناء عمله كسائق، ما تسبب في حدوث كسور في مناطق متفرقة من جسده أفقدته القدرة على الحركة.

ووجه الرئيس جميع الجهات المعنية باتخاذ اللازم اتجاه الحالة، وعلى الفور تم التنسيق مع وزارة الصحة والتي قامت بدفع سيارة اسعاف مجهزة لنقل الحالة الى مستشفى دمنهور التعليمي لإجراء الفحوصات اللازمة وتوفير الرعاية الطبية المناسبة، كما قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع محافظة البحيرة بدراسة حالة الاسرة علي الطبيعة لتوفير الدعم اللازم لها، و صرف الإعانات الاجتماعية اللازمة

واستقبل المواطن "قدري" واسرته، استجابة الرئيس السيسي لمناشدته، بسعادة غامرة وبفرحة شديدة، مضيفا: سعادتي لا توصف وسعادة زوجتي وأطفالي الثلاثة لا توصف، الجميع يشكرون الرئيس السيسي على استجابته.

 

الصحة: استهلاك 64 مليون و44 ألف جرعة من لقاحات كورونا حتى الآن

 أكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم استهلاك 64 مليون و44 ألف و316 جرعة من لقاحات كورونا التي تم توريدها إلى مصر خلال الفترات الماضية مؤكدة أن هناك إقبال كبير من جانب الشباب علي التطعيمات .

وحثت وزارة الصحة والسكان المواطنين على ارتداء الكمامة طوال ساعات العمل للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته مشيرة إلى أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية الكاملة، والتي تتضمن نظافة اليد وتعقيم الأسطح وكذلك التباعد الاجتماعى.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية يحمي بنسب كبيرة من العدوى، لافتة إلى أهمية الحصول علي لقاح كورونا من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمنظومة الحصول علي اللقاحات.

 

الريف المصرى: استمرار تيسيرات سداد منتفعى 1.5 مليون فدان لنهاية يونيو

أعلن مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، استمرار العمل بأحكام تيسيرات السداد على العملاء المنتفعين بأراضى "الريف المصرى الجديد"، وذلك حتى نهاية عمل يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022.

ولفت إلى قرار شركة تنمية الريف المصرى الجديد بضرورة قيام جميع المنتفعين ممن سبق لهم التعاقد بكافة المناطق التى تقع تحت ولايتها - فيما عدا منطقة المغرة - ، والذين يرغبون فى الاستفادة المشار إليها عاليه، باستيفاء جميع الإجراءات والمستندات القانونية والمالية قبل الميعاد المشار إليه (30 يونيو 2022)

 أكدت الشركة أنه لن يتم قبول أى طلب أو إجراء بعد إنتهاء هذه المدة المشار إليها، موضحة أن عدم قيام المنتفع باستكمال جميع الإجراءات الخاصة بهذا الشأن سوف يعتبر إقراراً منه بعدم الرغبة فى الاستفادة من هذه التيسيرات، وتسرى بشأنه الأحكام والشروط الواردة فى العقد المبرم معه.

 

أسعار الذهب اليوم ترتفع 3 جنيهات.. وعيار 21 بـ790 جنيها للجرام

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاعا ملحوظا بمستهل تعاملات اليوم بقيمة 3 جنيهات، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 790 جنيها للجرام، مع تحرك سعر أونصة الذهب إلي 1803 دولار، في حين يتجه مؤشر الذهب في البورصات العالمية إلي الصعود فقد نشهد بعض التغيرات في الأسعار خلال الساعات القادمة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 سجل 902 جنيه.

عيار 21 سجل 790 جنيها.

عيار 18 سجل 676 جنيها.

الجنيه الذهب 6320 جنيها.

أونصة الذهب 1803 دولارا.

وبدأ الذهب تعويض الخسائر التي تعرض لها الأسبوع الماضي والتي بلغت قرابة 17 جنيهات في جميع الأعيرة المتداولة في الأسواق خلال الأسبوع الماضي، بحسب ما صرح به هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

 

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى فى حراسة شرطة الاحتلال الاسرائيلى

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، برفقة حاخامات قدموا شروحات مزيفة عن الهيكل المزعوم، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اقتحام عناصر من حكومة الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى، ونفذوا جولة استفزازية داخله.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع في الأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

 

المترو: لا أعطال بحركة الخط الثانى.. وزحام محطة فيصل بسبب تأخر تقاطر أحد القطارات

أكدت مصادر مسئولة بشركة المترو أنه لا توجد أعطال فى حركة قطارات الخط الثانى للمترو، وأن الحركة حاليا طبيعية فى خطوط المترو وكافة المحطات.

وأضافت المصادر لـ "اليوم السابع"، أن ما ظهر من تكدس فى محطة فيصل كان بسبب تأخر زمن تقاطر أحد القطارات، وأن حركة القطارات بالمحطة طبيعية حاليا.

وجددت شركة المترو تحذيراتها للركاب لعدم دخول المحطات بدون ارتداء كمامات للوقاية ضد كورونا، مؤكدة أنه سيتم توقيع عليهم غرامات فورية تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتواصل شركة المترو التشديد على مداخل المحطات لمنع دخول أى راكب لا يرتدى كمامة مع القيام بحملات تفتيشية على المخالفين داخل المحطات والقطارات وتغريمهم بشكل فورى من قبل شرطة المترو مع تحرير محاضر شرطة ضد الركاب الممتنعين عن الدفع الفورى للغرامة المقدرة بـ 50 جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة