أكرم القصاص - علا الشافعي

هولندا ضد الأرجنتين.. التانجو يحافظ على تقدمه بعد مرور 65 دقيقة من زمن المباراة

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 10:28 م
هولندا ضد الأرجنتين.. التانجو يحافظ على تقدمه بعد مرور 65 دقيقة من زمن المباراة هولندا ضد الارجنتين
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حافظ منتخب الأرجنتين على تقدمه بهدف نظيف على نظيره منتخب هولندا، بهدف نظيف، بعد مرور 65 دقيقة من المباراة المقامة حاليا على ملعب "لوسيل"، فى ثانى مواجهات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

وسجل المدافع ناهويل مولينا، هدف الأرجنتين فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم ليونيل ميسي، قبل أن يضعها على يمين حارس هولندا.  

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ميسي أصبح أكثر لاعب فى تاريخ كأس العالم، يصنع أهدافا فى المراحل الإقصائية من المونديال، برصيد 5 أسيست، متفوقا على أسطورة البرازيل بيليه برصيد 4 أسيست.  
 

ويبدأ منتخب هولندا اللقاء بالتشكيل التالى:
 

حراسة المرمى: نوبيرت.

الدفاع: تيمبر، فان دايك، آكي. 

الوسط: دومفريس، دى رون، دى يونج، بليند. 

الهجوم: جاكبو، ديباى، بيرجوين.

تشكيل هولندا
تشكيل هولندا

وفى المقابل يخوض منتخب الأرجنتين بتشكيل مكون من: 
 

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز. 

الدفاع: مولينا، روميرو، أوتاميندى، أكونا، ليساندرو مارتينيز. 

الوسط: ماك أليستر، إنزو، دى بول. 

الهجوم: ميسي، ألفاريز. 

تشكيل الارجنتين
تشكيل الارجنتين

هولندا ضد الأرجنتين 
 

وتأهل المنتخب الهولندي إلى دور ربع نهائي مونديال قطر 2022، على حساب نظيره الأمريكي بنتيجة 3 – 1 في دور الـ 16، بينما تخطى المنتخب الأرجنتيني نظيره الأسترالى بنتيجة 2 – 1 في نفس الدور.

هولندا ضد الأرجنتين 
 

ويواجه الفائز من مواجهة الأرجنتين وهولندا مع المتأهل من موقعة البرازيل وكرواتيا في دور نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة الثالثة في مرحلة مجموعات المونديال برصيد 6 نقاط، بعد خسارته أمام السعودية 2 – 1، وتغلب على المكسيك 2 – 0 وبنفس النتيجة على بولندا، بينما تصدر المنتخب الهولندي المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على السنغال 2 – 0، وبنفنس النتيجة على قطر وتعادل مع الإكوادور 1 – 1. 

هولندا ضد الأرجنتين 
 

ويتفوق منتخب الطواحين الهولندية، في المواجهات التاريخية على راقصو التانجو، بتحقيقه الفوز في 4 مباريات مقابل 3 مباريات للمنتخب الأرجنتيني، وحسم التعادل مواجهتين.

وتتساوى كفة المنتخبين في المواجهات التي جمعتهما في كأس العالم عبر تاريخه، إذ تقابلا في 5 مواجهات، حقق المنتخبين الفوز في مباراتين لكل منهما وحسم التعادل مباراة واحدة، وكانت أول مباراة جمعتهما في تاريخ المونديال في نسخة عام 1974، وحقق منتخب الطواحين فوزا كبيرا برباعية نظيفة، ثم نجح منتخب الألباسيليستى في حصد مونديال 1978، بالفوز بنتيجة 3 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

هولندا ضد الأرجنتين 
 

وتقابلا للمرة الثالثة في ربع نهائي مونديال 1998، وحقق المنتخب الهولندي الفوز بنتيجة 2 – 1، وحسم التعادل السلبي المواجهة الرابعة في مونديال 2006، أما المواجهة الأخيرة حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز بنتيجة 4 – 2 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي في نصف نهائي 2014.

وتصل القيمة التسويقية لمنتخب رفاق ميسي على 645.20 مليون يورو، متفوقا على المنتخب الهولندي بقيمة 578.25 مليون يورو، ويعد لاوتارو نجم إنتر ميلان الإيطالي، اللاعب الأغلى في قائمة الأرجنتين بقيمة 75 مليون يورو، ويتصدر ماتياس دى ليخت مدافع بايرن ميونخ الألماني نجوم الطواحين الهولندية بقيمة 70 مليون يورو.

ويعد الأسطورة الراحل يوهان كرويف، الهداف التاريخى لمواجهات المنتخبين برصيد هدفين، بالتساوى مع النجم الأرجنتيني السابق ماريو كيمبس. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة