غلق مستشفى بالقليوبية هربت أطفالا حديثى الولادة بحجرة المخلفات

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 10:36 ص
غلق مستشفى بالقليوبية هربت أطفالا حديثى الولادة بحجرة المخلفات جانب من الحملة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، والدكتورة أميمة محمد عباس مدير عام الطب العلاجى بالقليوبية، أن إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور شعبان وردة، شنت حملات تفتيشية علي المنشآت الصحية الخاصة بشبين القناطر، تم خلالها مداهمة إحدى المستشفيات التخصصية، حيث تم أثناء المرور ضبط الممرضات يقمن بتهريب حضانات الأطفال "الغير مدرجة بالترخيص" إلى مخزن غير نظيف، وغير مؤهل خلف غرفة الحضانات الرسمية، فقامت اللجنة بالدخول إلى المخزن، تبين وجود 4 أطفال بدون ملابس داخل المخزن في غرفة مليئة بالكراكيب والقمامة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص.

وقامت اللجنة على الفور بإعادة الأطفال للحضانات والاطمئنان على حالتهم الصحية، وقد تبين وجود 12 طفلا بالحضانات، على الرغم من وجود عدد 8 حضانات فقط بالغرفة، في حين أن المستشفى مرخص لها بأربع حضانات "12 طفل في 8 حضانات والمرخص منها 4 فقط"، كما تبين وجود كميات كبيرة من الأدوية تعذر حصرها داخل المخزن في ظروف سيئة.

كما قامت اللجنة بتحرير محضر شرطة بالواقعة، وعلى الفور انتقلت النيابة برفقة العلاج الحر إلى المستشفى محل الواقعة، وقامت برفع الواقعة، وتم القبض على المسئولين عن المستشفى "المدير الفنى والتمريض والإداريين"، وتم التحقيق مع جميع الأطراف على مدار يومين.

في غضون ذلك وبالتنسيق مع غرفة الطوارئ بالمديرية، تم تحويل الأطفال إلى حضانات المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وقد انتهت التحقيقات إلى إخلاء الحضانات وغلقها وتكليف هيئة الدواء بفحص المخزن وإخلاء سبيل المتهمين بكفالة على ذمة القضية،
كما قامت اللجنة بغلق المخزن احترازيا بالشمع الأحمر لحين انتهاء الفحص والجرد من قبل هيئة الدواء.
 
يأتي ذلك بالإضافة إلى أنه وفي نفس المستشفى وجود غرفتى عمليات غير مجهزين بالحد الأدنى من التجهيزات اللازمة للعمليات، وقد تم ضبطها أيضا أثناء المرور، كما تبين أن غرفة الإفاقة مستخدمة استراحة للممرضات أما عن غرفة الرعاية المركزة فحدث ولا حرج مستخدمة كمخزن للمستشفى، هذا وقد صدر قرار غلق إدارى للمستشفى وتم تنفيذه بالفعل.

وتشكلت لجنة الضبط من كلا من الدكتورة أميرة عصام عبد المنعم، والدكتور محمد صبحي حسب الله، والدكتور أحمد السبكى، والدكتور أحمد سليمان، والدكتورة هبة رفعت.
 

FB_IMG_1670573649022
 
 
FB_IMG_1670573651619
 
 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة