أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ بالتخطيط العمرانى: ما يحدث فى مصر الآن ثورة عمرانية لها العديد من المحاور

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 08:02 م
أستاذ بالتخطيط العمرانى: ما يحدث فى مصر الآن ثورة عمرانية لها العديد من المحاور الدكتورة نهى نبيل أستاذ التخطيط العمراني
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نهى نبيل، أستاذ التخطيط العمراني أستاذ كلية الهندسة بجامعة حلوان، إن مدينة العلمين الجديدة أصبحت أحد أجمل الأماكن في العالم، مشيرة إلى أن هذا الأمر لم يكن موجودا من قبل.

وأضافت خلال لقائها الإعلامية أميرة بهي الدين، ببرنامج "افتح باب قلبك" الذي يذاع على قناة "cbc": "المنصورة الجديدة شكل المخطط العام لها، وشكل ما وصلت إليه، وكأنها صورة أو صفحة من كتاب لمدينة خارج مصر في أكبر الدول الصناعية ولكنها موجودة على أرض مصرية، وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة".

وقالت: "ما يحدث في مصر هو ثورة عمرانية لها العديد من المحاور، أولها الطرق، هي مثل شرايين الإنسان وتعمل عملها، وهي من تصل بالحياة لكل الأماكن، ولو قطعت الشريان عن المكان، سيموت المكان، لذلك اتجهت الدولة لعمل شبكة للطرق لربط المدن الجديدة بالقديمة، وبدأت هناك أماكن تنمو".

وتابعت: "محور آخر في الثورة العمرانية في مصر، تمثل في إنشاء المدن الجديدة، وفي نفس الوقت، طال التطوير العواصم والمدن القديمة، فشاهدنا تطوير الكثير من الأحياء، والاهتمام بإزالة العشوائيات وتوفير أماكن آمنة لسكان تلك المناطق تليق بالمواطن المصري".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة