أكرم القصاص - علا الشافعي

لاس فيجاس الأمريكية تعانى من نقص أدوية البرد والأنفلونزا بسبب هلع الشتاء

الخميس، 08 ديسمبر 2022 03:30 م
لاس فيجاس الأمريكية تعانى من نقص أدوية البرد والأنفلونزا بسبب هلع الشتاء أدوية -أرشيفية
كتبت نهي الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه مدينة لاس فيجاس نقصا فى أدوية البرد والأنفلونزا التى لا تحتاج إلى روشتة طبيب، وأغلبها مضادات حيوية ومضادات فيروسية في هيئة شراب للأطفال والنقص موجود فى الصيدليات الصغيرة والسلاسل الكبيرة على حد سواء، حسبما أفاد موقع فوكس فايف الإخبارى اليوم الخميس.

 

وقال بوبى بنسون وهو مالك صيدلية بيلمونت أنه لم يرى مثل هذا النقص طوال فترة حياته المهنية التي تمتد إلى 25 عاما، ويعزي هذا النقص إلى حالة الهلع التي أصابت المستهلكين بسبب المخاوف من الأنفلونزا الموسمية، وفيروس كورونا، والفيروس المخلوى.

 

وقالت الهيئة المسئولة عن الصيدليات بولاية نيفادا والتي تقع بها مدينة لاس فيجاس، أن النقص سببه أن الصيدليات لا تقوم بعمل طلبيات تكفي الاحتياجات في وقت تزايد حالات الاصابة. وأضافت أن السبب الرئيسي الاخر يتعلق بمشكلات الانتاج حيث تم خلال الاونة الأخيرة دمج لشركات الأدوية مما قلل عدد المنتجين في السوق.

 

ويقول رئيس الهيئة ديف ويست أن الأدوية التي تصرف بروشتة طبيب يمكن أن يكون لها بدائل ويمكن التحدث الي الطبيب لمعرفة ذلك دون الحاجة الي اجراء زيارة الي العيادة.

 

وعلي صعيد آخر، ينصح الصيدلي بنسون المستهلكين بالتخلي عن حالة الفزع والامتناع عن شراء تلك الأدوية دون الحاجة إليها، كما يتوقع أن ينتهي هذا النقص قريبا بسبب ضغط الطلبات المقدمة إلى المصانع لسد الفجوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة