نائب عن تنسيقية الأحزاب: تعديل قانون حماية المنافسة يخلق بيئة استثمار جاذبة

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 01:00 ص
نائب عن تنسيقية الأحزاب: تعديل قانون حماية المنافسة يخلق بيئة استثمار جاذبة محمد إسماعيل
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن موافقة مجلس النواب نهائيا على تعديل قانون حماية المنافسة ومنع السياسات الاحتكارية، سيجعل هناك بيئة استثمار جاذبة في مصر.
 
أضاف إسماعيل، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لجلب استثمارات أجنبية، وهذا لا يأتي إلا بوجود تشريعات وقوانين تنظم هذه العملية في الفترة المقبلة، وسوف يشجع كثيرا قانون حماية المنافسة على هذا الأمر بعد تعديله.
 
وتابع النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الموافقة المسبقة على الارتكازات الاقتصادية أمر هام جدا، مضيفا: "القانون سوف يساعد بشكل كبير على جعل بيئة الاستثمار جاذبة، وسيحد من تدمير المنافسة في السوق".
 
وافق  مجلس النواب  خلال جلسته العامة اليوم  برئاسة  المستشار الدكتور حنفى جبالى نهائيا على  مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.
 
ويستحدث مشروع القانون قواعد جديدة خاصة بالرقابة المسبقة على عمليات التركزات الاقتصادية، بما يتماشي مع أفضل الممارسات العالمية المعمول بها في دول العالم المتقدمة، ويأتي ذلك اتساقًا مع استراتيجية الدولة المصرية وجهودها فى النهوض بالاقتصاد المصرى ورفع قدراته التنافسية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة