عميد تجارة أسوان: نسعى لتوثيق التفاهم مع مركز الفتوى حول منتجات التمويل

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 10:47 ص
عميد تجارة أسوان: نسعى لتوثيق التفاهم مع مركز الفتوى حول منتجات التمويل جانب من اللقاء
أسوان- فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور حسن أمين الشقطي عميد كلية التجارة بجامعة أسوان، وفد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، لتنظيم فعالية برنامج للتوعية الأسرية والمجتمعية وعقد لقاء حواري مفتوح مع طلاب كلية التجارة ، وذلك بمشاركة نخبة من علماء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

جاء ذلك برعاية وتكليف الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور لؤي سعد نصرت نائب رئيس جامعةأسوان للتعليم والطلاب، وبحضور الدكتور حمادة اسماعيل، وكيل كلية التجارة لشؤون التعليم والطلاب، وسط مشاركة وتفاعل عدد كبير من طلاب كلية التجارةبجامعة أسوان ، بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر الوعي بين شباب الجامعات.

وقال الدكتور حسن الشقطي عميد كلية التجارة إلى أن المجتمع بأسوان وبمحافظات الصعيد عموما يحتاج لتطوير منتجات وأوعية مصرفية وتمويلية واستثمارية تتكيف مع الواقع المجتمعي وتلبي رغبات ومتطلبات خاصة لقطاع عريض من شرائح المجتمع والتي ترغب في اوعية تتوافق مع المصرفية الاسلامية.

وأضاف الدكتور حسن الشقطي عميد كلية التجارة بجامعة أسوان، أن ذلك فضلا عن أنه توجد حاجة ماسة وملحة لايجاد تنسيق مع مركز الفتوى بالأزهر للتواصل والتنسيق الدائم لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة بين شباب الجامعات حول القطاع المصرفي أو الأوعية التمويلية والاستثمارية وغيرها.

وعبر الدكتور الشقطي عن  سعي ادارة كلية التجارة بجامعة أسوان لايجاد تفاهمات مع مركز الفتوى لتنسيق برشورات توعوية حول التعاملات التمويلية والمصرفية والاستثمارية وكثير من القضايا العالقة في أذهان الشباب وذلك لتهيئة البيئة الاقتصادية المحلية لمزيد من الانطلاق والنمو في المجالات الاستثمارية والتنموية عموما.

وأكد الدكتور حمادة اسماعيل وكيل كلية التجارة بجامعة أسوان، الى ان مجتمع الطلاب في حاجة ماسة لتصحيح كثير من المفاهيم الخاطئة المنتشرة عبر السوشيال ميديا والتي كلنا ثقة أن مركز الفتوى بمشيخة الأزهر قادر وكفيل بتصحيح هذه المفاهيم الخاطئة وترسيخ الثوابت الدينية الصحيحة وازالة الجدل حول الكثير من القضايا الشائكة في المجتمع للانطلاق نحو مجتمعات تنموية سليمة.

جدير بالذكر أن وفد مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية  عقد سلسلة من الندوات عن التوعية الأسرية والمجتمعية في عدد من كليات جامعة أسوان ، بحضور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة