أكرم القصاص - علا الشافعي

جهات التحقيق تستجوب متهما استولى على 5 ملايين جنيه من مواطنين بزعم توظيفها

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 02:00 ص
جهات التحقيق تستجوب متهما استولى على 5 ملايين جنيه من مواطنين بزعم توظيفها أموال- أرشيفية
كتب: أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباشر جهات التحقيق المختصة، التحقيق مع متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها لهم في عدد من الأنشطة التجارية .
 
وتواجه النيابة المتهم، بمحضر التحريات الأمنية، التي كشفت عن تلقى المتهم مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها بلغت نحو 3%، وذلك في مجال التجارة والاستيراد والتصدير، إلا أنه لم يلتزم بذلك، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم تجاوزت 5 ملايين جنيه.
 
وأضافت التحريات بأن المتهم استولى على أموال عدد من المواطنين بزعم توظيفها فى مجال الاستثمار وتجارة الفاكهة، مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم والتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.
 
يشار إلي أن الأجهزة الأمنية ضبطت أحد العناصر الإجرامية لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم بالتجارة في عدد من المجالات.
 
كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من 3 أشخاص بتضررهم من (أحد الأشخاص) لقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على توظيف أموالهم فى مجال التجارة وعدم التزامه بتسديد الأرباح وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها، وقدم أحد المُبلغين شيك بنكى لصالحه من المشكو فى حقه "بدون رصيد".
 
وكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية من المواطنين بدعوى استثمارها وتوظيفها مقابل أرباح متفق عليها والنصب عليهم بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ.
 
بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام المشكو فى حقه بممارسة نشاطاً احتيالياً من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بدعوى استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال التجارة مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت (5 مليون جنيه)، حيث توقف بعدها عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التى وعد بتوزيعها واستولى على كامل المبالغ المالية، كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم .
 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة