مواجهة لوزير الصناعة تحت القبة حول أزمة الدواجن واستغلال الموارد الخام

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 12:16 م
مواجهة لوزير الصناعة تحت القبة حول أزمة الدواجن واستغلال الموارد الخام أحمد سمير وزير التجارة والصناعة
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب والموجهة إلي أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بشأن إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتشجيع وتحديث الصناعة وتطوير المنتج المحلي.
 
من جانبها طالبت النائبة ايلاريا سمير، بخطة حكومية لاستغلال الموارد والمواد الخام المتاحة بكافة المحافظات، فضلا عن التعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، لتوفير مدارس فنية متخصصة تتناسب مع احتياجات كل محافظة، وكذا إطلاق مبادرات حقيقية لتشجيع الاستثمار.
 
وأكدت البرلمانية، أهمية تشجيع الشباب للإقبال علي المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لما لها من دور في تحقيق النهضة الاقتصادية من جانب، وتوفير فرص عمل من جانب أخر، مطالبة أيضا بوضع خطة لاستغلال مخلفات المصانع بشكل جيد.
 
وتطرق النائب يونس عبد الرازق، إلي قضية المغالاة في أسعار الأعلاف اللازمة لاستمرار صناعة الدواجن، محذرا من انتهاء هذه الصناعة التي تعد بمثابة أمن غذائي ويعمل عليها الكثير من البسطاء ومنهم السيدات الريفيات.
 
في السياق ذاته، دعا النائب علي بدر، عضو مجلس النواب بمحافظة بني سويف، بإنشاء مناطق صناعية في طريق الصعيد الغربي لاسيما وتوفر الأيدي العاملة الماهرة بها التي بحاجة إلي العمل، مشدداً أيضا علي أهمية توفير الاعتمادات اللازمة لانشاء مصنع للنباتات الطبية والعطرية، فيما نوه النائب أحمد يحي عضو المجلس عن دائرة السنطة وزفتي، إلى أهمية دعم صناعة الغزل والنسيج، مشدداً علي أهمية تقنين أوضاع أصحاب المصانع الصغيرة وتوفير حماية اجتماعية لهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة