خالد الجندى: عدم الصلاة ينفى الصفات الحسنة عن العبد.. وهذا مقياس القبول

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 05:58 م
خالد الجندى: عدم الصلاة ينفى الصفات الحسنة عن العبد.. وهذا مقياس القبول الدكتور خالد الجندى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الصلاة هى صلة بين العبد وربه، ومن لم يصل انقطعت الصلة بينه وبين ربه. 
 
وأوضح خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، أن الدعاء لكي يُقبل لا بد أن تكون من الناس التي تتق الله، أي يفعل ما أمره ويترك ما نهاه عنه، مشيرا إلى أنه لكي يتقبل الله منك لا بد أن تكون حريصا على التقوى، ليس مطلوبا أن تكون من أئمة الإسلام أو تحفظ القرآن، ولكن لو عندك ذنب تخلص منه وادعو الله.
 
وتابع: "أكتر حاجة تلغي التقوى عنك إنك ما بتصليش، ومتقدرش تشاور على واحد وتقول هو من الأتقياء وهو ما بيصليش، وعدم الصلاة تنفي الصفات الحسنة للعبد"، مضيفا: "يجي واحد يقولك أنا أعرف واحد بيصلي وياكل مال النبي، وعارفين ناس بتصلي ونصابين ومتحرشين.. أنا عارف لكن دول في الحقيقة مصلوش، لأن اللي انت شايفه دا أداء ظاهري".
 
وذكر أن ربنا سبحانه وتعالى جعل فيها خاصية "أنها تنهى عن المنكر" ولو لم تنهاك عن الفحشاء والمنكر فليست هي الصلاة المطلوبة، متسائلا: "العبرة بالعمل أم بالقبول؟ فهناك شروط للقبول، إنما أتقبل الصلاة ممن تواضع بها لعظمتي ولم يستطل بها على خلقي، ورحم الأرملة والمسكين والمحتاج". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة