حصاد اليوم الثالث من ثمن نهائى كأس العالم 2022.. كرواتيا تنهى مغامرة اليابان بركلات الترجيح..البرازيل تدك حصون كوريا الجنوبية برباعية.. نيمار وفينيسيوس يقصان شريط الأهداف..ومودريتش ورفاقه يصطدمون براقصى السامبا

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 01:00 ص
حصاد اليوم الثالث من ثمن نهائى كأس العالم 2022.. كرواتيا تنهى مغامرة اليابان بركلات الترجيح..البرازيل تدك حصون كوريا الجنوبية برباعية.. نيمار وفينيسيوس يقصان شريط الأهداف..ومودريتش ورفاقه يصطدمون براقصى السامبا منتخب البرازيل
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت مباريات مساء الإثنين 5 /12 /2022 فى ثالث أيام دور الـ16 من كأس العالم 2022، المقامة حاليا على الأراضى القطرية فى الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، عن فوز كرواتيا والبرازيل على اليابان وكوريا الجنوبية.

وشهدت مباراتا مساء الإثنين تسجيل 7 أهداف في ثالث أيام الأدوار الإقصائية، وكانت لمباراة البرازيل وكوريا الجنوبية نصيب الأسد في الأهداف، حيث شهدت 5 أهداف، فيما سجلت مواجهة كرواتيا واليابان هدفين فقط.

كرواتيا تنهي مغامرة اليابان

كرواتيا
كرواتيا

 

حسم منتخب كرواتيا تأهله للدور ربع النهائي من مونديال 2022 على حساب نظيره اليابانى، بالفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

واتجهت مواجهة منتخبى كرواتيا واليابان إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى 1-1 فى المباراة التي أقيمت مساء الاثنين، على استاد الجنوب، ضمن منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

سجل دايزن مايدا الهدف الأول لصالح منتخب اليابان في الدقيقة 44 من زمن المباراة، وأحرز إيفان بيريسيتش هدف التعادل لصالح منتخب كرواتيا من ضربة رأسية رائعة سكنت شباك اليابان في الدقيقة 56 من زمن المباراة.

بيرسيتش يحقق رقما تاريخيا

شارك إيفان بيريسيتش في 10 أهداف في 14 مباراة في كأس العالم (6 أهداف، 4 تمريرات حاسمة) - منذ ظهور بيريسيتش لأول مرة في كأس العالم في 2014، كما أصبح اول كرواتي يسجل 10 أهداف في البطولات الكبرى.

البرازيل تدك كوريا برباعية

البرازيل
البرازيل

 

حقق منتخب البرازيل فوزا مستحقا على حساب نظيره كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على استاد 974 فى العاصمة القطرية الدوحة، فى ثمن النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم التي تستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

سجل أهداف المباراة كل من فينسيوس جونيور، نيمار دا سيلفا من ضربة جزاء، ريتشارليسون، ولوكاس باكيتا في الدقائق 7، 13، 29، و36 على التوالي لمنتخب البرازيل، بينما جاء هدف كوريا الجنوبية الوحيد عن طريق اللاعب سيونج هو بايك في الدقيقة 76.

نيمار وفينسيوس يقصان شريط الأهداف
 

افتتح نيمار دا سيلفا شريط أهدافه في هذه النسخة ليصل إلى الهدف السابع في مشواره بالمونديال، كما أصبح على بعد هدف واحد من معادلة أسطورة البرازيل بيليه صاحب الـ77 هدفا في صدارة هدافي منتخب البرازيل التاريخيين.

 

البرازيل x  كرواتيا

تأهل منتخب البرازيل الى دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 ليلاقي كرواتيا في مواجهة ستجمع الفريقين في واحدة من أقوى المواجهات التي تشهدها البطولة العالمية في التاسع من ديسمبر الجاري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة