أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نجوم مغاربة يواجهون إسبانيا للمرة الثانية بعد مونديال 2018

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 03:51 م
5 نجوم مغاربة يواجهون إسبانيا للمرة الثانية بعد مونديال 2018 المغرب
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يحتفظ منتخب المغرب، بخمس نجوم في تشكيل الأسود الذى يخوض مواجهة نظيره الإسبانى، والمقرر إقامتها فى الخامسة مساء اليوم، الثلاثاء باستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والمستمرة حتى 18 ديسمبر الجاري.
 
وتعبر مواجهة المنتخب المغربي اليوم أمام نظيره الإسباني مواجهة خاصة بالنسية لخمسة أسودـ حيث سبق لخمسة لاعبين في المنتخب المغربي أن واجهوا منتخب الماتادور في كأس العالم روسيا 2018.

مباراة المغرب ضد إسبانيا 

 

وواجه كل من منير المحمدي وغانم سايس وأشرف حكيمي وحكيم زياش ويوسف النصيري المنتخب الإسباني في مونديال روسيا.
 
بينما من جانبه، احتفظ  المنتخب الإسباني بأربعة لاعبين شاركوا ضد المغرب في نفس المباراة وهم ألبا وكارفاخال وبوسكتس وأسنسيو.
 
وجاء تشكيل منتخب المغرب الرسمي ضد إسبانيا، كالتالى..
 
حراسة المرمى: ياسين بونو
 
خط الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - نصير مزراوي
 
خط الوسط: سليم أملاح - سفيان مرابط - عز الدين أوناحي
 
خط الهجوم: حكيم زياش - يوسف النصيري - سفيان بوفال
 
وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

المغرب وإسبانيا

 

فيما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلاً وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.
 
وصنع أسود الأطلس التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر ليصبحوا السفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول.
 
وسبق وتواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حيث بدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة