كرنفال احتفالى ولقطات طريفة على هامش المونديال.. شاب كينى تحول لمزار بسبب Metro this way.. أمير الغضب القطرى يصبح أيقونة صينية..مدرب البرازيل يهدى مشجعا عربيا قميص السامبا..وأب يشرح لابنه الكفيف هدف ميسى

الأحد، 04 ديسمبر 2022 08:00 م
كرنفال احتفالى ولقطات طريفة على هامش المونديال.. شاب كينى تحول لمزار بسبب Metro this way.. أمير الغضب القطرى يصبح أيقونة صينية..مدرب البرازيل يهدى مشجعا عربيا قميص السامبا..وأب يشرح لابنه الكفيف هدف ميسى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرنفال جميل يعيشه عشاق الساحرة المستديرة على أراضى قطر خلال فعاليات كأس العالم 2022، وما بين فرحة جماهير منتخب بالفوز والحزن لخسارة آخر لكنها مجمعة للشعوب والأوطان، وربما يظل مشجعي المنتخب البطل هما الأكثر فرحا وابتهاجا بفوز منتخب بلادهم بالكأس الغالية، لكن على الجانب الآخر يظل هناك العديد من اللقطات الإنسانية والطريفة التي تلفت أنظار عشاق الكرة حول العالم، وهو ما ظهر في عدة مناسبات منذ بداية البطولة سواء في الشوارع والميادين الخارجية أو داخل مدرجات الملعب أو حتى في كل دولة، وفي السطور التالية سوف نستعرض بعض من هذه المواقف واللقطات.

أبو بكر عباس.. Metro Metro this way

كان أبرز ما لفت أنظار زوار وجماهير كرة القدم في قطر، هو الشاب الكيني أبو بكر عباس، الذى يعمل في وظيفة "رجل إشارة" لإرشاد الجماهير للوصول إلى محطة المترو، وأصبح واحدا من أيقونات المونديال خارج الملعب، بجملته الشهيرة“Metro Metro.. this way”  التي حرص على ترديدها بطريقة أشبه بالغناء وساعده في ذلك صوته المميز، حتى أصبح أشبه بالمزار الذى يذهب الناس إليه خصيصا لزيارته، ليصبح بين عشية وضحاها من أشهر الأيقونات مما جعله محبوبًا لمشجعي كرة القدم الموجودين حاليًا في قطر لكأس العالم.

أبو بكر عباس
أبو بكر عباس

ولم يكن يدر العامل الكيني البسيط أبو بكر، أن حياته سوف تنقلب من الجذور، وهذا بسبب ابتسامته وخفه ظله في يوميات عمله، وهو الشاب الذي يعمل في مجال الإرشاد لجميع مشجعي المونديال في قطر داخل محطة المترو، وانتشرت له الكثير من الفيديوهات المميزة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

تيتي مدرب البرازيل يهدي شاب عربي قميص السامبا

كذلك من اللقطات الإنسانية التى تؤكد على أنه لا فرق بين أبيض أو أسود أو أعجمي على عربي، وأيضًا على غرار جملة "كلنا إنسان"، حرص المدرب البرازيلي تيتي، المدير الفني لمنتخب السامبا، على البحث عن مشجع عربي يتوشح بعلم فلسطين لعدة أيام، بعدما ساعد ابنته بعد مباراة البرازيل وصربيا في الجولة الأولى من كأس العالم 2022، دون أن يعلم بهويتها.

تيتي مع المشجع العربي
تيتي مع المشجع العربي

وقال تيتي: "الرياضة تمنحنا أشياءً جميلة واستثنائية من الناحية التربوية، لقد كانت عائلتي عائدة بعد المباراة من أجل الوصول للمترو"، مضيفا: "لديّ حفيدان ثقيلا الحجم نوعاً ما، لقد كان أحدهما نائماً وهو لوكي الأثقل وزنا وفي هذا الوقت ظهر شاب عربي عرض المساعدة وقام بأخذ حفيدي وحمله، لا أعلم كم كانت المسافة، لكني شاهدت تلك الصورة الجميلة حقاً، أريد معرفة هذا الرجل العربي النبيل لأنه أظهر لنا شعوراً بالتضامن والإنسانية تجاوز حدود كرة القدم".

وبعد عدة أيام من البحث عنه، عثر تيتي على هذا الشاب العربي الذى اتضح أنه من الأردن ويدعى حسن سفاريني، وقام بإهدائه قميص منتخب البرازيل موقعًا من اللاعبين تقديرًا على ما فعله وحمل حفيده وهو نائم لمسافة طويلة".

 

أرجنتيني يشرح لطفله الكفيف هدف ميسي في شباك المكسيك

فيما ستظل هذه اللقطة هى الأكثر إنسانية وأكبر دليل عن أن حب الأب لأولاده حب لا يضاهيه شيئا آخر مهما كانت ظروفهم، لقطة لمشجع أرجنتينى انتشرت عبر منصات السوشيال ميديا بقوة وهو يحتفل مع طفله الكفيف صاحب الـ12 عاما، بهدف فوز الأرجنتين على المكسيك، في المباراة التى أعادت منتخب التانجو للمنافسة على البطولة بعد الهزيمة أمام السعودية في المباراة الأولى.

01

وانتشر الفيديو الذي لاقى مئات الآلاف من المعجبين، فرحة الطفل وهو يعيش الفرحة المجنونة بعد تسجيل ميسي هدف الأرجنتين الأول في شباك المكسيك بمونديال قطر، ويظهر فيه والد سيباستيان فيلورامو وهو يمسك بأنامله ليشرح له هجمة ميسي على لوح أخضر ثم الهدف، ثم ألقى الطفل الصغير بقبعته من شدة الفرح.

2
 

وقال والد الطفل، تعليقا على فيديو فرحة ابنه: "هكذا عشت هدف ميسي أمام المكسيك. لا تحتاج إلى البصر لتعيش حماس الكرة، شكراً ميسي لأنك منحتني هذه اللحظات المميزة، أنت الأفضل".

"أمير الغضب" القطري يتحول لأيقونة صينية فى كأس العالم

من اللقطات الملفتة أيضًا التي تؤكد على أن كرة القدم ليست مجرد لعبة يتنافس فيها الفرق، لكنها وسيلة لمعرفة ثقافات دول العالم المختلفة والانفتاح على العالم، فيديو قصير لم يتعد الـ 10 ثوان، كان سببا في شهرة أحد أبناء قطر، ليس في قطر أو المنطقة العربية ففط ولكن في العالم أجمع، حيث ظهر شاب قطري في المباراة الافتتاحية للمونديال، أمام فريق الأكوادور، وهو يتفاعل مع منتخب بلاده، ويظهر وهو يرتدى الزى القطرى التقليدى، وفوق رأسه الشماغ القطرى الشهير، وبسبب هذه اللقطة التي وثقتها عدسات الكاميرات، وسبب انفعاله مع المباراة، تحول الشاب القطري عبد الرحمن بن فهد إلى أيقونة، يشبه إلى حد كبير تميمة قطر لكأس العالم.

202211301151405140

عبد الرحمن بن فهد، أصبح في مقدمة "التريندات" العالمية، وبالأخص في الصين، التى تحول فيها عبد الرحمن لأيقونة، بين مستخدمى "تيك توك"، قائلا خلال لقاء تليفزيونى في قناة قطرية عقب شهرته: "جائنى إيميل من شركة تيك توك الصينية أن أقوم بتدشين حساب على تيك توك الصينى.. وفى أقل من يوم واحد وصلت إلى 11 مليون متابع.. ولدى أفكار لتقديم فيديوهات عليه"، مضيفا: "ردة الفعل كانت عفوية وهى السبب في انتشار هذه اللقطة والسبب في وصول الإيميلات إلى وشهرتي على مواقع التواصل الاجتماعى".

FivYY_3XoAAbLE9

مغاربة يحتفلون مع المقرئ فاتح سفرجيك بتلاوة القرآن داخل مترو الدوحة

لقطة إنسانية أخرى تؤكد على وحدة الشعوب العربية والإسلامية، ظهرت عندما ظهر مجموعة من المغاربة يحتفلون بفوز منتخبهم على كندا والتأهل لدور الـ16 في إنجاز كبير للكرة العربية، داخل قطارات مترو الدوحة، وفي هذه الأثناء تقابلوا مع المقرئ والداعية الإسلامي فاتح سفرجيك، البوسني الأصل والألماني المولد ويعيش في أمريكيا، وطلبوا منه الاحتفال معهم بتلاوة القرآن الكريم بصوته العذب.

فاتح سفريك
فاتح سفريك

وقال فاتح، عن هذه الاحتفالية، إن كرة القدم تجمع الناس ولكن القرآن يجمع القلوب، وقال أيضا إن تجمع الثقافات المختلفة في قطر، يرمز حقًا إلى ما يدور حوله الإسلام، وظهر وهو يشجع منتخب الكاميرون أمام نظيره البرازيلي.

طاهية تقدم طعاما صينيا على شكل تميمة مونديال قطر 2022

وبينما لا حديث حول العالم يعلو فوق صوت مونديال قطر 2022، التى لاقت تميمة البطولة، انتشارا واسعا منذ الإعلان عنها، لجأت طاهية صينية إلى طهى طعام صيني على شكل تميمة مونديال قطر، وهو المشهد الذى لاقى انتشارا كبير الأيام الماضية.

ويظهر فيديو طريقة عمل "الداملبينج الصينية"، وصنعت وانج، وهى طاهية معجنات، بعض الدامبلينج الصينية على شكل تميمة مونديال قطر 2022، المرأة التي تدعى وانج هي طاهية معجنات واستلهمت فكرة صنع الدامبيلنج من شكل تميمة كأس العالم، وأكدت أنها تعتقد أن تميمة المونديال التى تحمل اسم "لعيب" يبدو وكأنه زلابية.

ولأن دائما ما تحظى مباريات كأس العالم باهتمام كبير، ظهر حارس أمن أرجنتيني في أحد المطارات وهو يحتفل فرحا بهدف لمنتخب بلاده التانجو في شباك بولندا، وهى المباراة التى أكد فيها رفاق ميسي التأهل للدور الثاني من البطولة المقامة حاليا في قطر.

ظهر حارث الأمن في مقطع فيديو لاقى إعجاب الآلاف، في لحظات من الترقب قبل إحراز الهدف، ثم قام بالهتاف والركض داخل صالة المطار فرحا بالهدف والفوز.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة