أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. طواحين هولندا تطيح بأبطال 3 قارات قبل مواجهة الأرجنتين

الأحد، 04 ديسمبر 2022 02:37 م
كأس العالم 2022.. طواحين هولندا تطيح بأبطال 3 قارات قبل مواجهة الأرجنتين هولندا
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طريق ممهد بالأبطال قطعه المنتخب الهولندي، الذي حجز تأشيرة التأهل الأولى إلى دور الثمانية فى كأس العالم قطر 2022، بعدما فاز على المنتخب الأمريكي فى دور الـ 16 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ونجحت كتيبة لويس فان جال فى التغلب على أبطال 3 قارات، حتى الآن، خلال مسيرتهم بكأس العالم، بداية من دور المجموعات مروراً بدور الـ 16، قبل أن يضرب موعداً مع بطل جديد فى ربع النهائي أيضاً.

الفوز على بطل أفريقيا

استهل المنتخب الهولندي مشواره فى كأس العالم بالفوز على بطل قارة أفريقيا، وهو منتخب السنغال، بهدفين نظيفين، ليحصد أول 3 نقاط ساعدت منتخب الطواحين فى التربع على قمة المجموعة، قبل أن يتعادل في المباراة التالية مع الإكوادور بهدف لمثله.

الفوز على بطل آسيا

وتغلب منتخب هولندا أيضاً فى دور المجموعات، وبالتحديد في الجولة الثالثة والأخيرة، على منتخب قطر، والذى يحمل آخر لقب بكأس آسيا، حيث فاز هولندا بهدفين نظيفين أيضاً ليتأهل إلى دور الـ 16 في صدارة المجموعة الأولى.

الفوز على بطل الكونكاكاف

وفى دور الـ 16، كان المنتخب الهولندي على موعد مع بطل آخر، وهو المنتخب الأمريكي بطل الكونكاكاف، ونجح أيضاً المنتخب الهولندي فى الإطاحة باليانكيز خارج البطولة والتأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مواجهة بطل كوبا أمريكا

وضرب منتخب هولندا موعداً نارياً مع بطل جديد وهو منتخب الأرجنتين، بطل كوبا أمريكا، وذلك فى ربع نهائي كأس العالم، بعدما تأهل الأرجنتين إلى هذا الدور عقب الفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة