أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرجنتين تتأهل إلى ربع نهائى كأس العالم بعد الفوز على أستراليا.. راقصو التانجو يضربون موعدا مع هولندا فى دور الـ8.. ميسى يتخطى مارادونا فى عدد الأهداف بالمونديال.. ويعلن التحدى فى مباراته الـ 1000

الأحد، 04 ديسمبر 2022 12:16 ص
الأرجنتين تتأهل إلى ربع نهائى كأس العالم بعد الفوز على أستراليا.. راقصو التانجو يضربون موعدا مع هولندا فى دور الـ8.. ميسى يتخطى مارادونا فى عدد الأهداف بالمونديال.. ويعلن التحدى فى مباراته الـ 1000 ميسي في مباراة أستراليا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخب الأرجنتيني في خطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بالفوز على نظيره المنتخب الأسترالي، بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على استاد "أحمد بن علي"، ضمن منافسات دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022.

الأرجنتين تتغلب على أستراليا

 

اسطورة ميسي
اسطورة ميسي

 

 

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 35 من عمر المباراة من خلال تسديدة رائعة من القائد ليونيل ميسي، إثر تمريرة جيدة من نيوكلاس اوتاميندي.

وفي الدقيقة 57 سجل المنتخب الأرجنتيني الهدف الثاني عبر مهاجمه جوليان ألفاريز من خطأ كارثي لحارس مرمى أستراليا ريان.

وفي الدقيقة 77 قلص المنتخب الأسترالي الفارق مع التانجو إلى 2-1 بهدف سجله اللاعب كريج جودوين من تسديدة مباغتة.

الأرجنتين تضرب موعدا مع هولندا

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

 

وبذلك يضرب المنتخب الأرجنتيني موعدا مع المنتخب الهولندي في الدور ربع النهائي، بعد أن هزم الطواحين منتخب الولايات المتحدة بنتيجة 3-1.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى هذا الدور بعد سيناريو مثير بدور المجموعات، حيث تعرض لهزيمة مفاجئة فى الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف أمام منتخب السعودية، قبل أن يفوز في الجولة الثانية بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم فاز على منتخب بولندا في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة ليحصد 6 نقاط ويتصدر مجموعته.

بينما تأهل منتخب أستراليا لدور الـ 16، بعدما حقق مفاجأة في مجموعته، حيث تعرض لهزيمة ثقيلة أمام فرنسا فى الجولة الأولى برباعية مقابل هدف، ثم فاز على تونس بصعوبة فى الجولة الثانية بهدف نظيف، قبل أن يفوز على الدنمارك في المباراة الأخيرة بهدف نظيف أيضا ويتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 6 نقاط، خلف فرنسا صاحب الصدارة.

ميسي يتحدى الجميع

 

ميسي
ميسي

 

 

وظفر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب التانجو، بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد أستراليا، والتي جمعت المنتخبين مساء السبت في كأس العالم.

وقال ميسي، فى تصريحات عقب نهاية المباراة: "كانت مباراة بدنية، سعيد من أجل هذا الفوز والتقدم خطوة جديدة للأمام فى المونديال".

وأضاف: "سيطرنا على المباراة ولم يهاجمونا كثيرا، ويجب البقاء متحدين كما نحن، وتصدي مارتينيز في آخر الوقت من المباراة كان مهما، لقد تحكمنا في المباراة، أعتقد أنه استطعنا التحكم بمجريات المباراة، ربما لم نعاني كثيرا باستثناء تصدي ديبو".

وتابع: "لقد كانت مباراة بدنية للغاية، سعيد جدا بهذا الفوز والتقدم خطوة أخرى، نحن نتقدم خطوة بخطوة، أردنا أن نكون هنا بسبب ما يشعر به الناس، بسبب ما ينقله لنا الناس، يجب أن نظل متحدين".

ميسي يتخطى مارادونا

 

ميسي يحتفل
ميسي يحتفل

 

 

ويعد هذا الهدف هو الأول فى تاريخ ليونيل ميسى فى الادوار الإقصائية فى كأس العالم، والهدف الثالث له فى هذا المونديال.

ورفع ليونيل ميسى أهدافه فى تاريخ مشاركاته بالمونديال إلى 9 أهداف، متخطيا أهداف الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، وكذلك البرتغالى كريستيانو رونالدو بـ8 أهداف.

كما خاض الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مباراته رقم 1000 فى مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك أمام أستراليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة