أكرم القصاص - علا الشافعي

لطلاب الجامعات.. ما هى حالات بطلان بطاقة الاقتراع بانتخابات اتحاد الطلاب؟

الأحد، 04 ديسمبر 2022 08:00 ص
لطلاب الجامعات.. ما هى حالات بطلان بطاقة الاقتراع بانتخابات اتحاد الطلاب؟ انتخابات الاتحادات الطلابية - أرشيفية
كتب ـ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمعاهد، وفيما يلى ينشر "اليوم السابع" حالات بطلان بطاقة التصويت فى انتخابات الاتحادات الطلابية.
 
نصت المادة 19 من اللائحة الإدارية والمالية لانتخابات الاتحادات الطلابية على حالات بطلان بطاقة الاقتراع، وتعتبر بطاقة الانتخاب باطلة إذا أشر عليها الطالب بأى علامة تدل على شخصه أو كتب اسمه أو إذا انتخب عددا يقل أو يزيد على العدد المحدد بالبطاقة.
 
وكان تلقى أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية، حول أعداد الطلاب المُتقدمين للترشح في الانتخابات الطلابية بالجامعات والمعاهد خلال العام الدراسي الحالي 2022/2023.
 
وأشار التقرير إلى إعلان الكشوف النهائية للانتخابات الطلابية بالجامعات والمعاهد خلال العام الدراسي الحالي، وذلك بعد رجوع أصحاب التظلمات وحذف الأسماء المطعون فيها بطعون مقبولة، وتضمنت الكشوف المعلنة 14086 طالبًا، 12756 طالبة بإجمالي 26842 طالبًا وطالبة.
 
وأفاد التقرير أنه تم إعلان الكشوف المبدئية المتضمنة 14819 طالبًا، 13397طالبة بإجمالي 28216 طالبًا وطالبة، وانتهاء مرحلة التقدم بالطعون وفرزها، كما تم فحص تظلمات الطلاب الذين لم ترد أسماؤهم بالكشوف المبدئية ودراسة الحالات المختلفة عن طريق اللجان العليا بالجامعات.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة