أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية نجم.. أحمد الكاس "الجوهرة السمراء"

السبت، 31 ديسمبر 2022 01:00 م
حكاية نجم.. أحمد الكاس "الجوهرة السمراء" أحمد الكاس
أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزخر الكرة المصرية بالعديد من المواهب الكروية، التى لا يمكن أن تسقط من أذهان عشاق الساحرة المستديرة، بفضل الأداء الرجولى والمهارى الذى قدموه على مدار تاريخهم على المستطيل الأخضر، ويسلط "اليوم السابع" الضوء على حكاية جديدة، نجم نادى الزمالك أحمد الكاس المُلقب بـ"الجوهرة السمراء"، وهو من مواليد 8 يوليو عام 1965 بمحافظة الإسكندرية، تعود أصوله إلى مدينة النوبة ولكنه ولد بالإسكندرية وبدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة فى النادى الأولمبى، قبل أن يلفت أنظار مسئولى الزمالك للتعاقد معه.

الكاس سطع نجمه مع الزمالك وانضم إلى نادى المائة وسجل أكثر من 107 أهداف فى الدورى المصرى، كما أحرز 5 أهداف مع نادى الزمالك خلال مشاركاته الأفريقية المختلفة، ولعب لأندية الأولمبى والزمالك والاتحاد السكندرى السابق.

خلال مسيرة الكأس مع الزمالك حقق بطولة كأس الأندية أبطال الدورى عام 1996، وكأس السوبر الأفريقى عام 1997، كما حقق مع منتخب مصر بطولة كأس العرب 1992 مع منتخب مصر العسكرى، وكأس العالم العسكرية عام 1993.

وشارك "الجوهرة السمراء" مع الفراعنة ببطولة كأس العالم فى إيطاليا عام 1990، هو صاحب "أسيست" هدف الصعود فى مرمى الجزائر، الذى سجله حسام حسن فى نوفمبر من عام 1989 بملعب القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة