القليوبية فى عام 2022.. الانتهاء من 18 مشروعا بطرق المحافظة بتكلفة حوالى 231 مليون جنيه.. و73 مدرسة تدخل الخدمة لتقليل الكثافة تخطت الـ414 مليون جنيه.. وتطوير 17 مركز شباب وإنشاء ملاعب خماسية بالنجيل الصناعى

السبت، 31 ديسمبر 2022 05:00 م
القليوبية فى عام 2022.. الانتهاء من 18 مشروعا بطرق المحافظة بتكلفة حوالى 231 مليون جنيه.. و73 مدرسة تدخل الخدمة لتقليل الكثافة تخطت الـ414 مليون جنيه.. وتطوير 17 مركز شباب وإنشاء ملاعب خماسية بالنجيل الصناعى حصاد القليوبية فى عام 2022
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان عام 2022 من الأعوام التي حصدت خلالها الجمهورية الجديدة العديد من المشروعات التنموية والكبري، والتي دخلت الخدمة من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن المصري، والتي تمت أيضا بأيادي مصرية، حرصت على المشاركة بفاعلية وعزم وجد للانتهاء منها، وكان نصيب محافظة القليوبية من بين تلك المحافظات حصاد تميز بالتنوع في العديد من القطاعات، ودخول العديد من المشروعات بالقطاعات المختلفة الخدمة هذا العام.

وفي هذا التقرير يرصد "اليوم السابع"، حصاد عدد من القطاعات المختلفة في محافظة القليوبية، لعام 2022م، والذي أوشك على الرحيل ليبدأ عاما جديدا يحمل الخير لمصر، وبدء حصاد المشروعات التي تم البدء فيها خلال الفترة الماضية، وكان من بين تلك المشروعات، قطاعات "الأبنية التعليمية، والشباب والرياضة، والموارد المائية والري، والطرق"، والتي جاءت على النحو التالي:

أولا.. مديرية الطرق والنقل

كانت مديرية الطرق بالقليوبية ضمن الجهات التي سعت على إنجاز كافة التكليفات والمشروعات الخاصة بها بقيادة المهندسة حنان جمال وكيل وزارة الطرق بالقليوبية، والتي أكدت أنه شهد عام 2022 الانتهاء من العديد من المشروعات، حيث تضمنت الانتهاء من 10 مشروعات بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2021 / 2022، بتكلفة بلغت حوالي 166 مليون جنيها، كما تم الانتهاء من مشروعان من الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022 / 2023، بتكلفة بلغت حوالي 25 مليون جنيها، كما تم الانتهاء من 6 مشروعات بخطة رد الشئ لأصلة بتكلفة بلغت حوالي 40 مليون جنيها.

وأضافت وكيل وزارة الطرق بالقليوبية، في حديثها لـ "اليوم السابع"، أن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2021/2022، تضمنت مشروعات رصف وتدبيش علما بداية من طحلة حتى خط 13، وإعادة رصف طريق كفر الجزار – ورورة - ميت الحوفيين، واستكمال طريق مدخل قها – المصنع الحربى باتجاه قرنفيل، وطريق كوبرى أبو زعبل مركز الخانكة من ترعة الإسماعيلية حتى طريق الخانكة – المرج، ومزلقان ذكي من الطريق الحر حتى طريق شبين القناطر، واستكمال تغطية محور الباسوسية مركز القناطر، ورصف طريق الكورنيش بداية من أعلى كوبرى المظلات حتى مبنى الأمن الوطني، وتطوير ميدان العاشر من رمضان، واستكمال طريق مزلقان ذكي من الطريق الحر حتى شبين القناطر – طوخ، واستكمال تغطية ورصف ترعة الباسوسية بالقناطر الخيرية.

وتابعت، أن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022/2023، تضمنت أعمال رصف وتدبيش علما بداية من طحله حتى خط13، واستكمال طريق الملا- سندنهور الزراعي مركز بنها طول 3000م وعرض 7م، أما خطة رد الشيء لأصلة 2022/2023، فتضمنت رد الشيء لأصلة مركز ومدينة بنها، ورد الشيء لأصلة مركز ومدينة القناطر الخيرية، ورد الشيء لأصلة مركز ومدينة كفر شكر – قها، ورد الشيء لأصلة مركز ومدينة شبين القناطر، ورد الشيء لأصلة مركز ومدينة الخانكة، ورد الشيء لأصلة مركز ومدينة طوخ.

ثانيا.. الهيئة العامة للأبنية التعليمية

كان لمحافظة القليوبية نصيب كبير من إنشاءات الهيئة العامة للأبنية التعليمية وفرعها بالقليوبية بقيادة المهندسة هالة شندي مدير فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالقليوبية، والتي أكدت أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء 73 مدرسة موزعة على قرى ومراكز المحافظة وفقا للإحصائيات التي تم إجراؤها بالمناطق الأكثر كثافة والتي تتطلب إنشاء مدارس بها لمواجهة تكل الكثافات، بتكلفة إجمالية بلغت 414 مليون و270 ألف جنيها.

وأوضحت مدير فرع الأبنية التعليمية بالقليوبية، خلال حديثها لـ "اليوم السابع"، أن تلك المدارس ما بين إنشاء جديد أو توسع أو إحلال كلي أو جزئي أو أعمال تعلية بالمدارس من أجل استيعاب كافة الأعداد والعمل على تقليل الكثافات بالمناطق الأكثر كثافة طلابية على مستوى المحافظة.

وتابعت، أنه جاري العمل أيضا في 35 مدرسة، على مستوى المحافظة، موزعة كالتالي 23 مدرسة منها أعمال توسعية، و4 إنشاء جديد، ومدرسة واحدة إحلال كلي، و4 مدارس إحلال جزئي، ومدرسة واحدة تعلية، بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 236 مليون و673 ألف جنيه، جار العمل بها على قدم وساق للانتهاء منها بأسرع وقت ممكن حتي تدخل الخدمة التعليمية خلال العام الدراسي المقبل.

ثالثا.. مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية

مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية لم يقل نصيبها عن باقي المديريات بالمحافظة، حيث أنهت المديرية بقيادة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، العديد والكثير من المشروعات بمراكز الشباب، والتي وصل عددها حوالي 17 مركز شباب، تم إجراء أعمال التطوير بها، والتي تنوعت ما بين إنشاء مبان إدارية، أو إنشاء ملاعب خماسية بالنجيل الصناعي، أو إحلال وتجديد الملاعب الخماسية بتلك المراكز.

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، خلال حديثه لـ "اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير 17 مركز شباب بالمحافظة، حيث تنوعت الأعمال بها ما بين إنشاء مبان إدارية، أو إنشاء ملاعب خماسية بالنجيل الصناعي، أو إحلال وتجديد الملاعب الخماسية.

وتابع "الصبروط"، أنه تم إنشاء مبان إدارية بـ 4 مراكز شباب وهي مراكز شباب "الدير والحسانية وكفر طحلة وجمجرة الجديدة"، وإنشاء ملاعب خماسية بالنجيل الصناعي بمركزي شباب وهما "بتمدة وأتريب"، وإحلال وتجديد الملاعب الخماسية بـ 11 مركز شباب بالمحافظة وهم "عزيز وبدوي، وجزيرة الأحرار، وكوم أشفين، وطحلة، وشبرا شهاب، والعبادلة، وصنافير، ومساكن إسكو، وكفر عبيان، وقلما، وأسنيت".

احد الفصول
احد الفصول

 

المدارس الجديدة (1)
المدارس الجديدة (1)

 

المدارس الجديدة (2)
المدارس الجديدة (2)

 

المدارس الجديدة (3)
المدارس الجديدة (3)

 

المدارس
المدارس

 

رصف الطرق (1)
رصف الطرق (1)

 

رصف الطرق (2)
رصف الطرق (2)

 

رصف الطرق (3)
رصف الطرق (3)

 

مدرسة
مدرسة

 

مركز شباب
مركز شباب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة