أكرم القصاص - علا الشافعي

تدفق أوروبى على مدن مصر السياحية تزامنا مع احتفالات رأس السنة.. مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان آلاف السياح يوميا.. مواطنو أوروبا الشرقية الأكثر بعد منع بولندا الاحتفال.. الإيطاليون يفضلون مرسى علم.. صور

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 07:00 م
تدفق أوروبى على مدن مصر السياحية تزامنا مع احتفالات رأس السنة.. مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان آلاف السياح يوميا.. مواطنو أوروبا الشرقية الأكثر بعد منع بولندا الاحتفال.. الإيطاليون يفضلون مرسى علم.. صور بابا نويل المطار يستقبل السياح فى المطار
البحر الأحمر - عماد عرفة 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الألمان أكثر الجنسيات وصولا للبحر الأحمر

تشديدات أمنية حول الفنادق والكنائس المختلفة

الروس يظهرون بقوة مع اقتراب العام الجديد

 

تشهد المدن المصرية السياحية، خاصة مدن الغردقة، ومرسى علم، إقبالا كبيرا من السياح خاصة الوافدين من القارة الأوروبية، وذلك تزامنا مع احتفالات رأس السنة التى يفضلها الكثير من السياح من جنسيات مختلفة فى مصر كل عام نسبة لطقسها المميز عن كل الدول فى تلك التوقيت، حيث تشهد أغلب الدول المختلفة حالة من الطقس السيئ بسبب الثلوج.

ويستقبل مطارا الغردقة الدولى وكذلك مطار مرسى علم الآلاف يوميا من السياح من كل دول العالم وخاصة الدول الأوروبية تزامنا مع احتفالات رأس السنة التى تقام بأغلب فنادق الغردقة، حيث إن أكثر السياح وصولا فى هذا التوقيت هم الأوربيون وخاصة أوروبا الشرقية وتحديدا ألمانيا الأكثر وصولا ثم الإنجليز والبولنديين وتحديدا بعد توقف الاحتفالات برأس السنه بسبب أزمة الطاقة .

 وتشهد مدينة مرسى علم أعدادا كبيرة من السياحة التشيكية والإيطالية بجانب الألمانية والبولندية، تزامنا مع الاحتفالات التى تنظمها الفنادق والمنتجعات بأشكال مختلفة وفقرات فنية مختلفة لإسعاد العملاء وإدخال البهجة عليهم بعد اختيارهم لمصر لتكون بداية العام الجديد لهم والاحتفال فيها.

من جانبه، قال سيد الجابرى مدير إحدى شركات السياحة فى البحر الأحمر، أن نسب الإشغال الفندقى فى الفنادق والمنتجعات المختلفة بالغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم ممتازة ترتفع عن 90% بشكل عام، وهناك العشرات من الفنادق أعلنت أنها كاملة العدد تزامنا مع الاحتفالات الفنادق برأس السنة .

وأضاف مدير شركة السياحة لليوم السابع، أن هناك عدة أسباب جعلت مصر أهم وجهة سياحية فى الوقت الحالى للاحتفال برأس السنه فى الفنادق السياحية بها وإقامة إجازة نهاية العام بها، بدايتها موجة الغلاء الفاحش التى تشهدها الدول الأوربية، مما جعل مصر أرخص وجه سياحية فى العالم لهم وأن الإقامة فى بلادهم اغلى بكثير من الاقامة فى مصر لعدة ايام .

 وتابع : أن الطقس المتميز الذى تشهده المدن السياحية المصرية فى تلك التوقيت مقارنة بما تشهده أوروبا من موجة طقس سيئ وكذلك الطقس التى تشهده الوجاهات الأخرى المختلفة التى يفضلها الأوربيون مع مصر مثل أوروبا، حيث إنها تشهد حالة من الطقس السيئ وانخفاض كبير لدرجات الحرارة بها .

وأوضح أنه بجانب وصول الأوربيون بأعداد كبيرة لمدن الغردقة ومرسى علم، هناك أعداد كبيرة من السياح الروس فى الغردقة سواء من الرحلات التى تصل بشكل منتظم للقاهرة أو للغردقة، وكذلك من المقيمين فى الغردقة والذين يصل عددهم إلى الآلاف، يظهرون فى الفنادق المختلفة للمشاركة فى الاحتفالات المختلفة لرأس السنه، حيث إن هناك عددا من الرحلات الروسية التى تصل الغردقة .

من جانب آخر، تشهد الشوارع المختلفة بمدن البحر الأحمر، والكنائس والأديرة المختلفة، إجراءات أمنية مشددة وغلق الطرق المؤدية اليها لتأمين احتفالات رأس السنة، وكذلك تشديدات الإجراءات الأمنية بالطرق المؤدية للفنادق المختلفة والاستعانه بالكلاب البوليسية وكاميرات المراقبة فى عملية التأمين المختلفة .

 

كما زودت مديرية امن البحر الأحمر، من التشديدات المختلفة على الكمائن المؤدية للمدن السياحية وكذلك زيادة عددٍ الأكمنة داخل المدينة تزامنا مع الاحتفالات برأس السنه وتواجد اعداد كبيرة من سياح العالم للاحتفال داخل المنتجعات والفنادق .

 

استقبال السياح بالورود والهدايا
استقبال السياح بالورود والهدايا

 

العاملين في المطار مع السياح فور وصولهم
العاملين في المطار مع السياح فور وصولهم

 

 

بابا نويل المطار يستقبل السياح فى المطار
بابا نويل المطار يستقبل السياح فى المطار

 

 

بابا نويل المطار يوزع الهدايا على السياح
بابا نويل المطار يوزع الهدايا على السياح

 

 

وصول السياح الاوربين للغردقة
وصول السياح الاوربين للغردقة

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة