القاهرة الإخبارية: الناتو يدعو لإمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 12:41 م
القاهرة الإخبارية: الناتو يدعو لإمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة الناتو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا حلف شمال الأطلسى الناتو لإمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وقال حلف الناتو: الدعم العسكري لكييف هو أسرع طريق للسلام، متابعا: من مصلحتنا الأمنية التأكد من انتصار كييف.

وتابع حلف الناتو: معظم الحروب تنتهي على طاولة المفاوضات.

وفى وقت سابق قالت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذة العلوم السياسية، إن ما دمرته روسيا من منشآت للطاقة الأوكرانية تخدم القواعد العسكرية من أجل شل حركتها، موضحة أن روسيا حذرة لاستهداف المدنيين على عكس الأوكرانيين التي تستهدف منطقة الدونباس بشكل عام دون التفرقة بين المدنيين والعسكريين.

 

وأضافت أستاذة العلوم السياسية، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن روسيا لديها بنك أهداف، ولا تقصف بشكل عشوائي في أوكرانيا وإنما تستهدف أماكن محددة عسكرية أو أهدافًا تخدم البنية العسكرية الأوكرانية.

وأوضحت أستاذة العلوم السياسية، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وصف الأوكرانيين بالأشقاء لأنهم ذو عرقية سلافية وشعب واحد، وبالتالي هناك حرص روسي على أنه لا تؤدي الحرب لشروخ داخل الأسرة الواحدة، وهناك شريحة في أوكرانيا متفهمة موقف روسيا وتريد إيقاف الحرب المستمرة بسبب إمدادات الأسلحة من أمريكا والغرب لأوكرانيا.

وقبلها أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن وحدات من المدفعية والصواريخ استهدفت خمسة مواقع قيادة روسية ومستودع ذخيرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأضافت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن القوات المسلحة الروسية نفذت، أمس الخميس، 85 ضربة صاروخية و35 غارة جوية.

 

وأشارت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية،  إلى استمرار تهديد البنية التحتية الحيوية عن طريق الغارات الجوية والصواريخ الروسية، لافتة إلى أن الروس يواصلون إثارة الرعب ضد المدنيين الأوكرانيين.

 

وأكدت هيئة الأركان الأوكرانية، أن القوات الروسية تحاول تنفيذ عمليات هجومية في اتجاه باخموت وتحسين موقعها التكتيكي في اتجاهي ليمان وكوبيانسك.

وفي سياق متصل، قال أوليكسي كوليبا رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف، إن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية، تمكنت الليلة الماضية من صد هجوما بطائرات بدون طيار على أهداف البنية التحتية في كييف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة