5 نصائح تلقاها مارادونا من بيليه.. أبرزها لا تهتم أبدا عندما يخبرونك أنك الأفضل

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 12:54 م
5 نصائح تلقاها مارادونا من بيليه.. أبرزها لا تهتم أبدا عندما يخبرونك أنك الأفضل بيليه مع مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "آس" الإسبانية، تعليقا على وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية ، بيليه ، الذى توفى عن عمر يناهز 82 عاما بسبب مرضه بسرطان القولون ،  إن اسطورة كرة القدم الأرجنتينية ، دييجو مارادونا، كان مهووسا برياضى القرن ، بيليه، والتقى به مرتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن مارادونا عندما كان يلعب لأرجنتيوس جورنيورز لمدة 3 سنوات ، التقى ببيليه  عندما كان في نيويورك بعد محاولة  نيويورك كوزموس، لإقناعه بالانضمام إلى فريقها عوضاً عن الاكتفاء بخوض حفنة من المباريات مع سانتوس، مقدما له عرضا سخيا جدا بلغ بين 3 و5 ملايين دولار بعقد لمدة ثلاثة مواسم.

وسأله مارادونا عن بعض النصائح لتوجيه نفسه في حياته، وكانت هذه النصائح هي :

لا تهتم أبدًا عندما يخبرونك أنك الأفضل، في اليوم الذي تشعر فيه أنك في أفضل حالاتك ، ستتوقف عن البقاء إلى الأبد. اقبل التصفيق ولكن لا تعيش عليه، فعندما تلعب ثلاث ألعاب سيئة يصرخون عليك ، يتوقفون عن حبك.في العقود..احترم نفسك دائما ، وعليك أن تقاتل من أجل ما تستحقه حقا ، ولا تتخلى عن نفسك ابدا ، ولكن عند توقيعك على عقدك ، فلا تحتج او تطلب المزيد ..التوقيع كلمة .عليك ان تفكر في الاسرة فيما يتعلق باللعب في الخارج.جسمك هو أداة عملك فاعتنى به، ففي الحياة هناك وقت لكل شيء ، حتى أن تكون لاعبا ، فلا تتناول الكحول او تدخن السجائر ، ولا تذهب للفراش متأخرا ، وتناول من الطعام ما تريد دون الاضرار بجسمك.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من لقاء بيليه ومارادونا مرتين ، وتبادلا اطراف الحديث ، الا أنه يوجد عدة خلافات بينهما حول من الأفضل في التاريخ ، وكان على الفيفا أن يقسم جائزة افضل ما في القرن العشرين بين الاثنين.

وأضافت الصحيفة أن بيليه بعد ذلك ، اعرب عن حزنه لوفاة مارادونا ، وحرص أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، على توديع صديقه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، بنشر صورة له عبر حسابه الشخصي بمختلف منصات السوشيال ميديا موجهاً له رسالة بعد دقائق من وفاته إثر ازمة صحية.

وقال بيليه في رسالته المؤثرة "لقد فقدت صديقاً عظيماً وخسر العالم أسطورة، لا يزال هناك الكثير من الكلمات، ولكن في حالياً، أتمنى ان يعطي الله القوة لعائلته وأصدقائه، وأتمني أن نلعب الكرة معاً في السماء".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة