عماد الدين حسين: انتهينا من قضايا المحاور الثلاثة لبدء الحوار الوطنى الفعلى

السبت، 03 ديسمبر 2022 07:39 م
عماد الدين حسين: انتهينا من قضايا المحاور الثلاثة لبدء الحوار الوطنى الفعلى عماد الدين حسين
كتب رامي محيي الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن لجنة الحوار الوطنى، أنهت القضايا التي سيتم مناقشتها في المحاور الثلاثة "السياسى والاقتصادي والمجتمعى"، وأصبحت القضايا جاهزة لانطلاق الحوار الفعلى.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، مع الإعلامية لبنى عسل: من القرارات المهمة ستكون هناك اجتماعات شبه مستمرة للانتهاء من الأسماء المرشحة لنقاش القضايا المهمة، وسيكون هناك انطلاق خلال أيام للخوار الفعلى المنتظر.
وتابع: كل الأحزاب والقوى والنقابات رشحت أسماء كمان الحركة المدنية رشحت أسماء وتفضيلات وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم اختيار افضل الخبرات التي يمكن ان تثرى الحوار.
 
وأكمل: تم فك التشابكات بين الموضوعات المختلفة، مثل تدريب الأطباء والتعليم الطبي، والذى سيكون ضمن لجنة التعليم، إذا استمرت طريقة الحوار بالشكل الموجود الآن سنصل إلى توافق في الموضوعات وإذا استمرت هذه الروح في المجتمع المصر سيكون فتح جديد في التماسك الوطنى وكان هناك بعض المناوشات والمناكفات ووصلنا إلى مرحلة التوافق على الآراء والصداقة والتقارب والجميع وطنيون مجمعون على حب الخير للوطن.
واختتم: في اللحظة التي يتعرف فيها الجميع على الواقع كما هو وتوافر البيانات ومهم جدا وجود المعلومات والحقائق ومهم استماع الأغلبية للآراء الخرى فيكون هناك تفهم والجميع يناقش الواقع وليس التمنيات وظنى اننا سنصل إلى تصور أفضل، ولا يوجد نقاش رسمي تم حول السقف الزمنى ولكن في تصورى لن يتم سلق الموضوعات من أجل السقف الزمنى والحوار الوطنى سيحدد اوليويات الحوار والقضايا الأساسية لمناقشة القضايا العاجلة، ولن تزيد الأمور عن 3 أشهر ويكون لدينا مخرجات للحوار الوطنى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة