أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الأوكراني: تمكنا من إطلاق سراح 1456 أسير منذ العملية العسكرية

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 07:09 م
الرئيس الأوكراني: تمكنا من إطلاق سراح 1456 أسير منذ العملية العسكرية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب سنوي أمام البرلمان، عُقد خلف أبواب مغلقة، الأربعاء، إن أوكرانيا تمكنت من إطلاق سراح 1456 من أسراها منذ العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير.

وأجرت كييف وموسكو سلسلة من عمليات تبادل الأسرى خلال الحرب التي دخلت الآن شهرها الحادي عشر. وقال زيلينسكي إن إطلاق سراح أسرى الحرب يمثل أولوية.

وفى سياق أخر، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الغرب بقيادة الولايات المتحدة، أعلنوا الحرب على روسيا منذ فترة طويلة، وعلى الأخص بعد انقلاب 2014 في أوكرانيا. 
 
وأضاف لافروف - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء تاس الروسية- "الجماعة الغربية، الذي تقودها قوة نووية (الولايات المتحدة) في حالة حرب معنا، وقد تم إعلان هذه الحرب منذ فترة طويلة، وذلك بعد الإنقلاب الذي دبرته واشنطن في أوكرانيا بدعم الاتحاد الأوروبي، وحتى بعد اتفاقيات مينسك التي لم يكن أحد ينفذها، وبعد تأكيد المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل".

وكانت ميركل، قد صرحت في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن إبرام اتفاقيات مينسك في عام 2014، كانت محاولة لمنح أوكرانيا الوقت لتصبح أقوى، وقالت إنه كان من الواضح للجميع أن الصراع قد توقف، ولم يتم حل المشكلة، لكن هذا هو ما أعطى أوكرانيا وقتا لا يقدر بثمن.

وأعربت عن شكها فيما إذا كانت دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) ستتمكن من تقديم الدعم إلى كييف في ذلك الوقت، بالقدر نفسه الذي تقدمه الآن خلال الأزمة الحالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة