أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تُحلّق عاليا بأجنحة "ملائكة الهمم"

رسالة حب من القائد والأب لأبطال "قادرون باختلاف".. فيديو

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 11:43 م
رسالة حب من القائد والأب لأبطال "قادرون باختلاف".. فيديو الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنتظر هذه المناسبة عامًا بعد عام لأشارك معكم هذا التقليد السنوى".. بهذه الكلمات افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى احتفالية ذوى الهمم "قادرون باختلاف" فى دورتها الرابعة والتى أسفرت عن عدد من التوجيهات لدعم أصحاب الهمم وتوجيه الجهات المعنية بالدولة للعمل على استكمال ما بدأته الدولة لتعزيز البرامج والخطط واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوى الهمم ودمجهم فى جميع المشروعات والمبادرات القومية التى تقوم الدولة بتنفيذها.
 
وكلف الرئيس وزارة التضامن الاجتماعي بتيسير إصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوى الهمم ضمانًا لحصولهم على كافة الحقوق والخدمات ودراسة صرف معاش الوالد للمرأة من ذات الهمم المتزوجة أسوة بباقى الأشخاص ذوى الهمم.
 
وأطلقت وزارة التضامن مبادرة "أحسن صاحب" التى تهدف إلى إنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية للقادرين باختلاف من خلال تنمية العلاقات والصداقات وتكليف وزارة الشباب والرياضة بدراسة عمل عضويات وإتاحة الاستخدام لأبنائنا وبناتنا من ذوى الهمم لكافة مراكز الشباب والتنسيق مع الأندية الرياضية من أجل ضمان إتاحة الممارسة الرياضية لهم.
 
وتكليف وزارة الإسكان بمراعاة الاحتياجات الخاصة بذوى الهمم فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ويتم تحديد نسبة لهم وإتاحة مختلف الخدمات الصحية المتكاملة لذوى الهمم فى جميع الهيئات العلاجية فى مختلف المحافظات.
 
ووجه الرئيس عددا من جهات الدولة المختلفة بدعم تمويل صندوق جديد لذوى الهمم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة