حصاد الفن 2022.. فيلم "بحبك" لـ تامر حسنى الأعلى إيرادات فى تاريخ السينما العربية

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 02:00 م
حصاد الفن 2022.. فيلم "بحبك" لـ تامر حسنى الأعلى إيرادات فى تاريخ السينما العربية بوستر فيلم بحبك
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عام 2022 الذى يفصلنا على نهايته أياماً معدودة، تحقيق أفلام العام العديد من الأرقام القياسية على مستوى شباك التذاكر، وكذلك تسجيل نجوم السينما لأعلى إيرادات فى مشوارهم هذا العام، وفى حصاد السينما فى 2022، أصبح فيلم "بحبك" للنجم تامر حسنى الأعلى حصداً للإيرادات فى تاريخ السينما العربية.

وأكدت شركة سينرجى فيلمز المنتجة والموزعة للفيلم لـ"اليوم السابع" أن فيلم "بحبك" استطاع احتلال المركز الأول بقائمة الإيرادات بالوطن العربى، وذلك بعدما حقق الفيلم 2 مليون و500 ألف مشاهدة خارج مصر، إضافة إلى حصده إيرادات بلغت 55 مليوناً و600 ألف جنيه، وتعد هذه الأرقام الأعلى في تاريخ السينما العربية.

فيلم "بحبك" بطولة وتأليف وإخراج تامر حسنى  وشارك فى بطولته هنا الزاهد وحمدى الميرغنى ومدحت تيخة وهدى المفتى، أحمد عزمى، وتميم عبده وسمر محمد متولى، وعمرو صحصاح وعاليا راشد، شهد الشاطر، وآخرون، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

وفى سياق آخر بدأ تامر حسنى التحضير لفيلم جديد بعنوان "تاج" من تأليف تامر حسنى وإخراج سارة وفيق في ثانى تعاون يجمع الثنائى بعد فيلم "مش أنا" الذى تم عرضه العام قبل الماضى، ومن المقرر البدء في الخطوات التنفيذية للفيلم عقب إجازات الكريسماس والأعياد حسبما أكدت مخرجة الفيلم سارة وفيق لـ"اليوم السابع" مشيرة إلى إلى أنها في مرحلة معاينة أماكن التصوير وجلسات العمل مع فريق الإخراج والإنتاج.

ويعرض لتامر حسنى حالياً على منصة watch it الرقمية فيلم "مش أنا" فكرة وسيناريو وحوار تامر حسنى ويشارك في بطولته حلا شيحة، ماجد الكدواني، سوسن بدر، شيرين، وحجاج عبد العظيم، إضافة إلى ضيوف الشرف، على رأسهم الفنان إياد نصار، ومحمد عبد الرحمن، وعصام السقا، والفيلم من إخراج سارة وفيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة