أكرم القصاص - علا الشافعي

القلق سيطر على شركات التكنولوجيا مع حلول 2023.. تقرير لـ"القاهرة الإخبارية"

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 08:42 م
القلق سيطر على شركات التكنولوجيا مع حلول 2023.. تقرير لـ"القاهرة الإخبارية" التخوفات تسيطر على شركات التكنولوجيا
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج «المراقب» الذي تقدمه الإعلامية دينا سالم على شاشة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «التخوفات تسيطر على شركات التكنولوجيا مع حلول 2023».
 
وقال التقرير: «قلق تبديه شركات التكنولوجيا العملاقة بعد تراجع معدلات النمو، وتحقيق نتائج غير مشجعة بجانب دخول لاعبين جدد في حلبات المنافسة، مما أعطى مؤشرا سلبيا للمجموعات العملاقة بعدما بدت لفترات سابقة أقوى من الأزمات، فكيف تنهي شركات التكنولوجا عام 2022».
 
وأضاف: «شركة الفا بيت التابعة لشركة جوجل الأم، سجلت أضعف نمو في الإيرادات منذ عام 2013 باستثناء بداية جائحة كورونا، كما سجلت أمازون انخفاضا بنسبة 9% بصافي أرباح الربع الثالث».
 
وتابع: «وتعرضت شركة ميتا التي تضم فيس بوك وواتس اب وإنسجرام لانتكاسات مماثلة، حيث هبطت قيمة أسهما بنسبة 19% بسبب انخفاض الأرباح، بواقع النصف لتصل إلى 4.4 مليار دولار، إلا أن المفاجأة كانت لشركة آبل فقد خالفت توقعات السوق، لتحقق إيرادات بلغت 90 مليار دلوار بارتفاع 8% خلال عام واحد، ونحو 21 مليارا أخرى من الأرباح الصافية حتى سبتمبر الماضي».
 
وفى وقت سابق، أطلقت شركة التكنولوجيا الأمريكية جوجل نسخة تجريبية من خاصية التشفير من جانب العميل لخدمة البريد الإلكتروني للشركات والمؤسسات، وتتيح الخاصية للشركات استخدام أدوات الشفرة الخاصة بها لتشفير بياناتها قبل إرسالها إلى أجهزة خوادم جوجل حسبما نقلت البيان الإماراتية.
 
وأشار موقع "سي نت دوت كوم"، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن النسخة التجريبية من الخاصية الجديدة متاحة حالياً لعملاء خدمات جوجل ووركسبيس إنتربرايز بلس وإيديوكيشن بلس وإيديوكيشن ستاندرد، والتي تسمى عادة جي سويت، وتتكون من مجموعة تطبيقات، وخدمات مصممة للشركات والمؤسسات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة