العاصفة الثلجية تقتل العشرات فى أمريكا.. تغطية خاصة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 06:00 ص
العاصفة الثلجية تقتل العشرات فى أمريكا.. تغطية خاصة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول العاصفة الثلجية الشديدة والعنيفة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.



فقد  أدت العواصف الثلجية القاسية التي تضرب مناطقَ شرقَ الولايات المتحدة لوفاة أحد وثلاثين شخصا وتعريض حياة الملايين للخطر، وسط انخفاضٍ كبير في درجات الحرارة وتراكم الثلوج وانقطاع الكهرباء، بالتزامن مع حلول عيد الميلاد.

في مقاطعة بوفالو غرب نيويورك العاصفة الثلجية حاصرت المقاطعة تماما، ومنعت أجهزة الطوارئ من الوصول إلى المناطق شديدة التضرر،قالت حاكمة نيويورك إن المشهد في المنطقة أشبه بالذهاب إلى منطقة حرب، وإن مشهدَ السيارات على جانبي الطريق صادم"، ووصل ارتفاع الثلوج في بعض المناطق لمترين ونصف!!. الأمر الذى جعل درجات الحرارة الباردة مهددة للحياة خاصة مع انقطاع الكهرباء.

قالت حاكمة نيويورك أيضا إن السكان ما زالوا يواجهون وضعا خطيرا للغاية يهدد حياتَهم"، وحذرت الجميعَ بضرورةِ ملازمة منازلِهم، واعتبر مسؤولون الوضع في منطقة بوفالو أنه خطير وغير مسبوق، خاصة مع اكتشاف جثث داخل سيارات وتحت أكوام الثلوج، بينما يكافح رجال الإنقاذ للبحث عن أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة.

المسؤول بمقاطعة أخرى متضررة وهي مقاطعة "إيري" قال: هذا ليس عيد ميلاد تمناه أي منا أو توقعه، ولكن حاولوا الابتهاج بعيد الميلاد قدر المستطاع اليوم، أتوجه بأحر التعازي إلى الأسر التي فقدت أحباءها.

واستيقظ أكثر من 200 ألف شخص في ولاياتٍ شرقيةٍ عدة دونَ كهرباء صباحَ عيدِ الميلاد، مما اضطرهم لإلغاء خُططَهم للاحتفال، رُغم أن العاصفةَ التي استمرت خمسةَ أيام أظهرت علاماتِ تراجع، وانخفضت درجاتُ الحرارة في ثمانٍ وأربعينَ ولايةً إلى ما دونِ الصفر خلال عطلةِ نهاية الأسبوع، وألُغيت آلافُ الرحلاتِ الجوية، كما أجبرَ السكانُ على البقاءِ في منازلِهم المغطاةَ بالثلوج.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة