متحدث الزراعة: الدولة تدعم الفلاح فى توفير الأسمدة بأسعار مناسبة

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 10:08 م
متحدث الزراعة: الدولة تدعم الفلاح فى توفير الأسمدة بأسعار مناسبة الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تدعم الفلاح فى توفير الأسمدة بأسعار مناسبة.
 
وأضاف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أن السماد من الملفات التي تعطي لها الدولة اهتماما كبيرا، خاصة بعد أن وصل سعر الطن إلى 4500 جنيه، لافتا إلى أن الدولة تعمل على وصول الدعم من السماد لمستحقيه.
 
 وتابع الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الدولة أطلقت مشروع كارت الفلاح، لإعطاء مستلزمات إنتاج مدعومة للفلاح.
يذكر أن الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، كشف تفاصيل إعلان الحكومة الإفراج عن بضائع بنحو 5 مليارات دولار خلال 23 يومًا منذ مطلع ديسمبر الجاري.
 
وقال القرش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الفترة الأخيرة شهدت تعاونًا مع الجهات المعنية؛ للإفراج عن احتياجات المزارع من أعلاف الدواجن؛ حيث تم الإفراج عن 1.255 مليون طن، إلى جانب تطبيق الرقابة على هذه الإفراجات؛ من أجل وصولها لمستحقيها.
 
وأضاف أن الدولة تنفق مئات ملايين الدولارات من أجل الإفراج عن شحنات الأعلاف؛ لدخولها إلى الأسواق؛ ودعم صناعة الدواجن لمنع التلاعب، مضيفًا أن هناك أولويات في عملية الإفراجات؛ حيث تأتي الذرة والصويا على رأس هذه الأولويات؛ لتلبية احتياجات السوق.
 
وأوضح أن الوزارة تقوم بفتح المنافذ للمواطنين للربط بين المنتج والمستهلك، ومساعدة المنتجتين على بيع منتجاتهم بشكل مباشر، وخلق حلقة وصل مباشرة بينهما؛ لوصول السلعة بشكل عادل للجمهور، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة تعمل على الدفع بالسلع الاستراتيجية للمواطنين بعد عمليات الإفراجات الأخيرة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة