أكرم القصاص - علا الشافعي

عاصفة شتوية تعطل حركة الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 03:00 ص
عاصفة شتوية تعطل حركة الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية ثلوج - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، الأحد، أن أكثر من 1400 رحلة جوية تم إلغاؤها في مختلف أنحاء الولايات المتحدة منذ مساء السبت، حتى صباح الأحد بسبب العاصفة الشتوية التي ضربت عدة أجزاء بالبلاد.

وأشارت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني - إلى أنه تم إلغاء ما مجموعه 1440 رحلة جوية داخلية وخارجية بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى تأجيل 2003 رحلات جوية أخرى بسبب العاصفة الشتوية.

وأوضحت الصحيفة أن مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في أتلانتا شهد أكبر عدد من الإلغاءات خلال تلك المدة، حيث تم إلغاء 89 رحلة كان من المقرر أن تقلع من المطار، وألغيت 118 رحلة كان من المقرر أن تهبط هناك.

وأضافت الصحيفة أن ما يقرب من 60% من سكان الولايات المتحدة تلقوا شكلاً من أشكال التحذير بسبب العاصفة الشتوية، فيما فقد آلاف السكان الطاقة بسبب الطقس المتقلب، فيما لقي ما لا يقل عن 23 شخصا مصرعهم بسبب الأجواء حتى مساء اليوم.

ولفتت الصحيفة إلى أن اضطرابات الرحلات الجوية تأتي مع هبوب عاصفة شتوية عبر الولايات المتحدة، تاركة درجات حرارة باردة للغاية خلال موسم العطلات السنوية، موضحة أن العاصفة تمتد من البحيرات العظمى بكندا إلى ريو جراندي بالقرب من الحدود مع المكسيك، وهو ما يجعل الملايين من الأمريكيين يعيشون حاليا في درجات حرارة متجمدة، بينما تغطي الثلوج العديد من المدن.

ونوهت الصحيفة عن أنه من مساء الجمعة الماضي وحتى مساء السبت، تم الإبلاغ عن إلغاء أكثر من 3400 رحلة داخلية وخارجية بالولايات المتحدة، كما تم تأجيل 8538 رحلة جوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة