الرى تنظم ندوتين للتوعية المائية ببنى سويف

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 04:29 م
الرى تنظم ندوتين للتوعية المائية ببنى سويف الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى
كتبت ــ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائى بوزارة الموارد المائية والرى، ندوتى توعية مائية بمدرسة الشهيد أنور السادات بنين ومدرسة الصفا بنات بمحافظة بنى سويف، بالتعاون مع إدارة التربية البيئية والسكانية ببنى سويف بعنوان "أهمية المياه وطرق الحفاظ عليهاوترشيد استخدامها" ، وذلك لتوعية طلاب المدارس بتحديات المياه فى مصر وطرق الحفاظ علي المياه وحمايتها من الهدر والتلوث وترشيداستخدامها وتبني السلوكيات الإيجابية.
 
شارك في الندوتين ممثلي وزارة التربية والتعليم وهيئة التدريس وذلك في إطار التعريف بالتغيرات المناخية وآثرها على الموارد المائية، حيث تم خلال الندوة توعية الطلبة بأهمية المياه وطرق الحفاظ عليها وتوعية الشباب بالسلوكيات الإيجابية لترشيد المياه وكذلك مجهودات الوزارة لرفع الوعي بقضايا المياه ومواجهة التحديات المائية في ظل التغيرات المناخية.
 
وتم استعراض عدد من المشروعات القومية التي تقوم الدولة ممثلة في وزارة الري بتنفيذها لتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه ولا سيما مشروعات تأهيل وتبطين الترع والتحول إلي أساليب الري الحديث.
 
كما تم التأكيد على استراتيجية الوزارة في مواجهة العجز المائى التعاون مع الجهات المعنية فى الحفاظ على نعمة الماء والسلوكيات اﻹيجابية الواجب اتباعها للتحول من ثقافة الوفرة إلى ثقافة الندرة المائية و توضيح حاجة الدولة إلى كل قطرة مياه وتوجيهها من أجل تحققتنمية شاملة ومستدامة لمواكبة متطلبات اﻷجيال الحالية والمستقبلية.
 
وعلى جانب آخر، كان تقرير لقطاع حماية النيل بوزارة الموارد المائية والري، كشف أن إجمالى التعديات التى تم إزالتها على نهر النيل بلغت 79 ألفا و477 مخالفة منذ يناير 2015 وذلك بمختلف محافظات الجمهورية المطلة على النهر تطبيقًا لتكليفات الحكومة بإزالة كافة التعديات المقامة على المجارى المائية.
 
واستعرض قطاع حماية النيل موقف حملات الإزالات الكبرى الجارية بمختلف المحافظات، وتكليف قيادات القطاع فى المحافظات بالاستمرار فى بذل الجهد والتأكيد على الجاهزية التامة لكافة المعدات اللازمة لتنفيذ الإزالات، مع التنسيق مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة