خطوات بسيطة يمكنك من خلالها زيادة عمر بطارية هواتف آيفون

الأحد، 25 ديسمبر 2022 02:00 ص
خطوات بسيطة يمكنك من خلالها زيادة عمر بطارية هواتف آيفون زيادة عمر بطارية هواتف أيفون
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن آيفون مليء بالميزات المذهلة، إلا أن معظم إصداراته بها عيب خطير، وهو قصر عمر البطارية الخاصة به، وصعوبة تغييرها.

وعلى الرغم من محاولات الشركة المصنعة لأجهزة هواتف آيفون لتحسين البطارية لتدوم لأطول فترة ممكنة، إلا أن أداء البطارية لا يزال يتأثر بالاستخدام ويتراجع بشكل كبير.



ومع مرور الوقت يمكن أن تبدأ البطارية في الانهيار، وبالرغم من أن هذا يعتبر أمرا طبيعيا ويحدث لأي هاتف ذكي، إلا أنه يحدث بشكل مبالغ فيه مع أجهزة آيفون.

وسواء كنت تريد ببساطة أن تدوم البطارية لأطول فترة ممكنة في أفضل حالاتها، أو إذا كانت البطارية قديمة بالفعل وتعاني من ضعف الأداء، فأنت بحاجة إلى الحصول على الاستفادة الأمثل من البطارية.


وإليكم بعض الطرق التي تمكّنك من الاستفادة القصوى من بطارية هاتفك الأيفون:

أولا: الحد من تحديث تطبيق الخلفية، لكون تحديث تطبيق الخلفية يعمل على تشغيل التطبيقات في خلفية الهاتف بالرغم من عدم استخدامك لها، وهو ما يسحب من قوة البطارية.


أحد الآثار الجانبية الأخرى لتحديث تطبيق الخلفية هو أنه يستخدم البيانات، لذلك قد يرغب الأشخاص الذين لديهم بيانات محدودة في إيقاف تشغيله.


هناك أيضا طرق أخرى للحفاظ على البطارية من بينها أن تقوم بتفعيل تبديل السطوع الأوتوماتيكي، لكى يقوم بتخفيض نسبة سطوع الشاشة للتقليل من استخدام البطارية.


أيضا عليك استخدام الوضع المظلم في جميع التطبيقات التي تتيح هذا الوضع، لكونه يستخدم كمية أقل من الطاقة.


يجب عليك أيضاً تفعيل خاصية ضبط القفل التلقائي على 30 ثانية، حتى يتم إطفاء ضوء الشاشة وإغلاق قفل الهاتف بعد 30 ثانية من الاستخدام، حتى لا يتم إهدار الطاقة بعد انتهاء استخدامك للهاتف.


وأخيراً تجنب استخدام شواحن الهاتف الغير أصلية لكونها تدمر بطارية الهاتف الخاص بك، حيث أنه قد تدخل شحنات زائدة للبطارية وقد يرفع أيضا من حرارة الهاتف أو حرارة البطارية بشكل كبير، وهو ما قد ينتج عنه انفجار البطارية أو انفجار الهاتف بالكامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة