خبير تحول رقمى لـ"إكسترا نيوز": تقديم 28 مليون معاملة بمنصة مصر الرقمية

الأحد، 25 ديسمبر 2022 12:39 ص
خبير تحول رقمى لـ"إكسترا نيوز": تقديم 28 مليون معاملة بمنصة مصر الرقمية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عزام خبير التحول الرقمي، "منصة مصر الرقمية" هى البوابة التى استطيع من خلالها أن أحصل على أكثر من 150 خدمة بمنتهى اليسر، مشيرا إلى أنه وصل عدد المشتركين إلى 6.4 مليون مشترك خلال أيام قليلة.
 
وأضاف الدكتور محمد عزام خبير، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أنه زاد عدد الخدمات التى تم تقديمها إلى مليون خدمة، حيث تم تقديم 28 مليون معاملة خلال المنصة، وستتصاعد مع استقرار فكرة الحصول على الخدمات عن بعد.
 
تابع، الدكتور محمد عزام خبير، أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن يتم الاستغناء عن تقديم الخدمات بطريقة غير رقمية، لافتا إلى أنه طالما استقرت الخدمة فسيتم الحصول عليها عن طريق الموقع والأبليكيشن.
 
وفى وقت سابق، قال الدكتور هانى محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، إن "التكنولوجيا الحديثة التى تتبعها الدولة المصرية الآن أصبحت تساهم فى تنفيذ الأحكام القضائية، فحال صدور أى حكم يتم وضعه على النظام الإلكترونى ويرسل إلى كل الجهات الحكومية، كى لا يحصل الشخص على أى خدمة إلا بعد تنفيذ الحكم القضائى".
 
وأضاف مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدار، خلال حوار تليفزيونى أن ما حدث من تطور تكنولوجي في مصر إنجاز كبير.
 
وأوضح مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، أن منصة مصر الرقمية نقطة تحول فى التحول الرقمى فى مصر فهى منصة إلكترونية يتواجد فيها كل المصريين ويتواجد بها كل بيانات المصريين، مشيرا إلى أن منصة مصر الرقمية تقدم 150 خدمة حكومية، منها تجديد البطاقة وكذلك خدمة رخصة البناء، وهذا يعد نقلة غير طبيعية فى ثقافة العمل الحكومى فى مصر وتجديد الباسبور وخدمة الشهر العقارى وهى الخدمة الأكثر إقبالا من جانب المواطنين على منصة مصر الرقمية، متابعا: "سيصل عدد الخدمات المتوفرة فى منصة مصر الرقمية 200 خدمة حكومية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة